icon
التغطية الحية

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ثمانية آخرين في هجوم بطائرة مسيرة شمالي فلسطين المحتلة

2024.06.06 | 11:20 دمشق

جندي إسرائيلي أصيب شمالي فلسطين المحتلة
أطلق "حزب الله" طائرة مسيّرة من لبنان الأربعاء سقطت على مستوطنة حرفيش شمالي فلسطين المحتلة - الأناضول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل جندي إسرائيلي وأصيب ثمانية آخرون إثر سقوط طائرة مسيّرة أطلقها "حزب الله" من لبنان على مستوطنة حرفيش شمالي فلسطين المحتلة.

وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي إن "الرقيب أول رفائيل كودرس، 39 عاماً، قُتل قرب الحدود مع لبنان أمس، في حين أُصيبت مجندة بجروح خطيرة في الحادث نفسه".

وفيما لم يذكر بيان الجيش الإسرائيلي تفاصيل عن الحادث، أفادت "هيئة البث العبرية" أن طائرة مسيّرة أطلقها "حزب الله" من لبنان، أمس الأربعاء، سقطت على مستوطنة حرفيش شمالي فلسطين المحتلة.

وذكرت الهيئة أن 10 إسرائيليين أصيبوا، بينهم 8 جنود، مشيرة إلى أنه "من بين الجنود الجرحى أُصيبت مجندة بجروح خطيرة".

وأشارت الهيئة العبرية إلى أنه "أثناء عملية إجلاء الجرحى قصفت مسيّرة أخرى الموقع نفسه، ولم يتم تفعيل إنذار في المكان، ولم تحدث محاولة اعتراض من الدفاعات الجوية".

في سياق ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن "طائرات حربية أغارت، طوال يوم أمس، على سلسلة أهداف لحزب الله في لبنان"، موضحاً أنه "تم استهداف عدة بنى تحتية إرهابية في الناقورة والمطمورة، ومباني عسكرية في عيتا الشعب وموقع استطلاع في الخيام".

وأضاف أدرعي أن قوات الجيش الإسرائيلي "قصفت بالمدفعية لإزالة التهديدات في مناطق حلتا وحمول وحولا والجبين ومروحين في جنوبي لبنان".

تبادل القصف مع إسرائيل

ومنذ 8 من تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، بينها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً، أسفر عن مئات بين قتيل وجريج معظمهم من الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة، خلفت أكثر من 119 ألف قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود.

يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية صدّقت، أمس الأربعاء، على استدعاء 50 ألف جندي احتياط إضافي، بما يرفع عدد جنود الاحتياط إلى 350 ألفاً، وذلك بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالاستعداد "لتحرك قوي" ضد "حزب الله" في لبنان.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن زيادة حصة الاحتياطي من 300 ألف إلى 350 ألفاً لا علاقة لها بالاستعدادات للشمال، بل بسبب إطالة العملية في رفح جنوبي قطاع غزة، وفق ما نقلت وسائل إعلام عبرية.