icon
التغطية الحية

مقتل اثنين من قياديي "داعش" بغارة أميركية شمال شرقي سوريا

2022.12.11 | 19:16 دمشق

طائرة هليكوبتر عسكرية أميركية (AFP)
طائرة هليكوبتر عسكرية أميركية (AFP)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الأحد، إنّها تمكّنت من قتل قياديين اثنين من تنظيم الدولة (داعش) بعملية تم التخطيط لها بشكل أحادي لضمان نجاحها، وذلك شمال شرقي سوريا.

وأوضحت في بيان: "نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية غارة ناجحة بطائرة هليكوبتر شرقي سوريا عند الساعة 2:57 صباحاً بالتوقيت المحلي يوم 11 كانون الأول، ما أسفر عن مقتل اثنين من مسؤولي تنظيم الدولة، بينهما أنس وهو مسؤول (ولاية سوريا) في داعش، والذي كان متورطاً في عمليات التخطيط والتسهيل للتنظيم شرقي سوريا".

 

 

وأضافت القيادة الأميركية في بيانها أنه "تم التخطيط المكثف لهذه العملية أحادية الجانب لضمان نجاحها. وتشير التقييمات الأولية إلى عدم مقتل أو إصابة مدنيين"، مشيرةً إلى أنّ الولايات المتحدة ما تزال ملتزمة في مواجهة التهديد العالمي من "داعش" بالشراكة مع القوات المحلية (لم يسمها)، في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية.

وذكر البيان أن "تنظيم "الدولة يواصل اتباع أجندة عملياتية عدوانية، بما في ذلك الهجمات الخارجية التي تهدد حلفاء الولايات المتحدة وشركائها في المنطقة وخارجها، حيث ما يزال يشكل تهديداً لأمن واستقرار المنطقة".

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية جو بوتشينو، إنّ "هذه العملية تؤكد من جديد التزام القيادة المركزية الأميركية الثابت بضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم"، وأن "مقتل هؤلاء المسؤولين في داعش سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على المزيد من التآمر وتنفيذ هجمات مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط".

استهداف القائد الثالث لتنظيم "داعش" في درعا

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي، بداية الشهر الجاري، مقتل زعيم تنظيم الدولة (داعش) "أبو الحسن الهاشمي القرشي"، في عملية نفذها الجيش السوري الحر بمحافظة درعا جنوبي سوريا، منتصف تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية (سنتكوم)، جو بوتشينو، إن "مقتل أبو الحسن الهاشمي القرشي" هو ضربة أخرى لـ تنظيم داعش"، مشيراً إلى أن "التنظيم ما يزال يشكل خطراً على المنطقة".