icon
التغطية الحية

مقتل أربعة عناصر من ميليشيات إيران بانفجار غربي دير الزور

2023.04.04 | 16:55 دمشق

fatmywn.jpg
عناصر من ميليشيا "فاطميون" شمال شرقي سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل أربعة عناصر من ميليشيات إيران وأصيب آخرون، ليل الإثنين - الثلاثاء، بانفجار في منطقة عياش بريف دير الزور الغربي.

وذكرت شبكات إخبارية محلية أنّ عبوةً ناسفة - زرعها مجهولون - انفجرت بحافلة مبيت تابعة للميليشيات الإيرانية قرب مستودعات عياش، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر وإصابة آخرين.

وبحسب "مراسل الشرقية الرسمي" - حساب على "تويتر" مختص بنقل أخبار مناطق شمال شرقي سوريا - فإنّ حافلة المبيت والقتلى والمصابين يتبعون لـ ميليشيا "فاطميون" الأفغانية، والتي تُشرف عليها ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني.

وسبق أن تعرّض قيادي في "الحرس الثوري" الإيراني لـ محاولة اغتيال، يوم الخميس الفائت، بعد زرع عبوة ناسفة بسيارته في مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

مقتل عنصر وجرح آخر من قسد بهجوم نفّذه مجهولون

من جهةٍ أُخرى، قتل عنصر وجرح آخر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بهجومٍ نفّذه مجهولون واستهدف إحدى النقاط العسكرية لـ"قسد" في بلدة الهرموشية غربي دير الزور.

وكانت وكالة "أعماق" المقرّبة من تنظيم الدولة (داعش) قد أشارت - في بيانات منفصلة - إلى عدة عمليات ضد "قسد" في سوريا، تركّزت في ريفي دير الزور والحسكة.

يشار إلى أنّ معظم مناطق شمال شرقي سوريا، تشهد تزايداً في حالات الاستهداف التي تطول عناصر "قسد" وقوات النظام وميليشيات إيران، وذلك بالتزامن مع ازدياد نشاط خلايا تنظيم الدولة (داعش) في المنطقة.