icon
التغطية الحية

خلال 24 ساعة.. "داعش" يتبنّى سبع عمليات في سوريا والعراق

2023.04.03 | 16:10 دمشق

عنصر من قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور (إعلام قسد)
عنصر من "قوات سوريا الديمقراطية" في دير الزور (إعلام قسد)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبنّى تنظيم الدولة (داعش)، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تنفيذ سبع عمليات في سوريا والعراق، وذلك ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والجيش العراقي.

وأشارت وكالة "أعماق" المقرّبة من تنظيم الدولة - في عدة بيانات منفصلة - إلى عمليات تنظيم الدولة ضد "قسد" في سوريا، تركّزت في ريفي دير الزور والحسكة.

وقالت "أعماق" إنّ عناصر "داعش" استهدفوا بالأسلحة الرشاشة آلية عسكرية لـ"قسد" قرب قرية "حفاير البديوي" في بلدة البصيرة شرقي دير الزور، ما أسفر عن إصابة عنصر وتضرّر الآلية.

123213

وأضافت أنّ عناصر التنظيم استهدفوا بالأسلحة الرشاشة، أحد عناصر "قسد" في منطقة "ذبيان" شرقي دير الزور، ما أدى إلى إصابته، كما استهدفوا سيارة قيادي في "قسد" قرب مدخل بلدة الكبر في الريف الغربي.

23443
34234

كذلك ذكرت وكالة "أعماق"، إنّ عناصر تنظيم الدولة استهدفوا بالأسلحة الرشاشة، سيارة عسكرية لـ"قسد" قرب قرية الـ47 جنوبي الحسكة، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين.

31123

تنظيم "الدولة" يتبنى تنفيذ ثلاث عمليات في العراق

أفادت "أعماق" بأنّ "داعش" نفّذ ثلاث عمليات ضد الجيش العراقي وميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي، استهدف في الأولى ثكنة للجيش العراقي قرب قضاء الرطبة غربي الأنبار، ما أسفر عن تضرّرها.

وفي العملية الثانية، استهدف التنظيم دورية لميليشيا "الحشد الشعبي" قرب قرية الفيضة جنوبي الأنبار، وذلك بتفجير عبوة ناسفة، أسفرت عن مقتل عنصر وإصابة آخرين.

4234243

 

234234

أمّا العملية الثالثة فكانت في منطقة عكاشات غربي الأنباء، حيث استهدف "داعش" بالأسلحة الرشاشة آلية عسكرية للجيش العراقي، ما أسفر عن تضرّرها.

234234

وسبق أن تبنّى تنظيم الدولة (داعش)، مطلع حزيران 2022، تنفيذ 36 عملية حول العالم، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 27 أيار الماضي و 3 حزيران الجاري.

يشار إلى أنّ العديد من المناطق في شمال شرقي سوريا، تشهد تزايداً في حالات الاستهداف التي تطول عناصر "قسد"، تزامناً مع ازدياد نشاط خلايا تنظيم الدولة (داعش) في المنطقة.