icon
التغطية الحية

"داعش" يتبنّى عملية ذيبان ضد "قسد" شرقي دير الزور

2023.01.26 | 16:13 دمشق

عنصر من داعش يطلق النار خلال اشتباكات مع "قسد" في دير الزور - AP
عنصر من "داعش" في اشتباك مع "قسد" بريف دير الزور (AP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبنّى تنظيم الدولة (داعش) عبر بيانٍ نقلته معرّفات مقرّبة منه، أمس الأربعاء، استهداف نقطة تفتيش لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في منطقة ذيبان شرقي دير الزور.

ونشرت وكالة "أعماق" بياناً جاء فيه: أنّ "جنود تنظيم الدولة هاجموا بالأسلحة الرشاشة حاجزاً لـ(قسد) في قرية الحوايج بمنطقة ذيبان"، مضيفاً أنّ الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين.

عملية ذيبان
داعش يتبنّى عملية ذيبان ضد قسد شرقي دير الزور

وأمس الأربعاء، أعلن الموقع الرسمي لـ"مجلس هجين العسكري" التابع لـ"قسد"، مقتل عنصرين من قواته بهجومٍ مسلح، استهدف نقطة تفتيش في بلدة الحوايج بمنطقة ذيبان.

وذكرت وكالة "نورث برس" أنّ مسلّحين مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشّاشة، أمس، نقطة تفتيش لـ"قسد" عند مدخل بلدة الحوايج، وأنّ اشتباكات اندلعت بين الطرفين استمرت لعدة دقائق، وأسفرت عن مقتل عنصرين من "قسد" وإصابة ثالث.

وعقب الهجوم، سيّرت "قسد" عدة دوريات في بلدة الحوايج ومحيطها، كما أغلقت مداخل ومخارج البلدة، بهدف ملاحقة المهاجمين المجهولين، ولم ترد معلومات عن إلقاء القبض عليهم.

يشار إلى أنّ العديد من المناطق في ريف دير الزور، تشهد تزايداً في حالات الاستهداف التي تطول عناصر "قسد"، تزامناً مع ازدياد نشاط خلايا تنظيم الدولة (داعش) في المنطقة.