icon
التغطية الحية

مقاطعة نصرة لغزة.. "بدناش" منصة تعرف بالمنتجات والشركات الداعمة لإسرائيل

2023.11.13 | 14:35 دمشق

مقاطعة نصرة لغزة.. "بدناش" منصة تعرف بالمنتجات والشركات الداعمة لإسرائيل
مقاطعة نصرة لغزة.. "بدناش" منصة تعرف بالمنتجات والشركات الداعمة لإسرائيل
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أطلق ناشطون عرب، منذ عدة أيام، منصة إلكترونية جديدة تحت اسم "بدناش"، تعنى بتعريف المستهلكين العرب بالمنتجات والشركات الداعمة لإسرائيل، وحثهم على مقاطعتها.

وجاء إطلاق المنصة في ظل دعوات واسعة في العالم العربي لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية تضامناً مع الشعب الفلسطيني، واحتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ أكثر من شهر.

وتهدف منصة "بدناش"، التي أطلقها فريق من الشباب من مختلف دول العالم العربي، إلى دعم الاستهلاك الواعي من خلال تسهيل معرفة الشركات والمنتجات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي إطلاق المنصة في وقت تتصاعد فيه الدعوات إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، نصرةً لأهالي قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف وعنيف منذ أكثر من 35 يوماً.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع إطلاق منصة "بدناش"، لافتين إلى أنهم يتمنون أن تساهم في "إحداث تغيير إيجابي في سلوك المستهلكين العرب، ودفعهم إلى مقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي".

كيف أعرف منتجات المقاطعة من موقع "بدناش"؟ 

تستطيع معرفة المنتجات الإسرائيلية في منصة "بدناش" بالطريقة التالية: ادخل إلى الرابط الرسمي للمنصة: bdnaash.com واكتب اسم الشركة أو المنتج ومن ثم سيعرض عليك النتائج ويبين لك ما إذا كان المنتج إسرائيليا أو لا.

كيف يمكن معرفة المنتجات والشركات الإسرائيلية؟

يمكن تمييز المنتجات الإسرائيلية عن طريق:

  • قراءة الباركود الخاص بالمنتجات، حيث إن الباركود الذي يبدأ بالرقم 729 يخص المنتجات الإسرائيلية.
  • أو من خلال وجود عبارة صنع في إسرائيل على المنتج.
  • أو في حال وجود كتابات باللغة العبرية.

العدوان الإسرائيلي على غزة 

لليوم الـ 38 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين. 

وبحسب الإحصائيات الأخيرة الصادرة، بلغ عدد القتلى في غزة منذ بدء العدوان أكثر من 11 ألفاً و187 فلسطينياً، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وامرأة، وعدد الجرحى أكثر من 28 ألفاً.