مع اقتراب انتهاء المهلة.. طائرات حربية روسية تحلق فوق درعا

تاريخ النشر: 26.01.2021 | 16:41 دمشق

درعا - خاص

تشهد محافظة درعا جنوبي سوريا منذ صباح اليوم الثلاثاء، تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية الروسية وعلى ارتفاع منخفض، بعد يوم من تهديد جنرال روسي أمس، اللجنة المركزية في درعا باستخدام الطائرات الحربية في حال لم يتم تنفيذ مطالب اللجنة الأمنية التابعة للنظام.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن الطائرات الحربية الروسية بدأت بالتحليق في سماء محافظة درعا منذ صباح اليوم، وما زالت تحلق في أجواء المحافظة حتى الآن.

وأضافت المصادر أن تحليق الطائرات الروسي تزامن مع إرسال النظام لتعزيزات عسكرية تضمنت 7 وحدات عسكرية مؤلفة من 7 دبابات T72 وعدد من المدرعات، بالإضافة لإرسال عناصر من الفرقة السابعة والرابعة ومجموعات من اللجان الشعبية والدفاع الوطني وعناصر التسويات.

اقرأ أيضاً.. تأجيل المفاوضات في درعا بسبب تعنت النظام

وأوضح المصدر أنها المرة الأولى التي يستقدم النظام فيها لمثل هذه التعزيزات والأسلحة منذ سيطرته على كامل درعا في صيف عام 2018.

اقرأ أيضاً.. درعا.. فصائل محلية تشن هجوما مضادا على نقاط تقدم الفرقة الرابعة

ويأتي ذلك مع قرب انتهاء المهلة التي قدمتها روسيا لأعضاء اللجنة المركزية والتي تنتهي غداً الخميس بتسليم السلاح المتوسط بالإضافة إلى تسليم أو تهجير سته أشخاص من أهالي ريف درعا الغربي، حيث هدد ضابط روسي خلال الاجتماع باستخدام الطائرات الحربية بحال لم يتم تنفيذ المطالب.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا