icon
التغطية الحية

روسيا تهدد اللجنة المركزية باستخدام الطائرات الحربية في درعا

2021.01.25 | 19:04 دمشق

beae09bb-5d0e-40d7-a082-4e6c93a12974.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

هدد أحد الجنرالات الروس خلال الاجتماع الذي عقد مساء اليوم، بين أعضاء اللجنة المركزية في درعا وضباط من نظام الأسد، باستخدام الطائرات الحربية في حال لم يتم تنفيذ مطالب اللجنة الأمنية التابعة للنظام.

وقال قيادي في اللواء الثامن كان موجوداً في الاجتماع الذي انتهى قبل قليل لتلفزيون سوريا، إن الجنرال الروسي هدد باستخدام الطيران الحربي في حال لم يتم تنفيذ مطالب اللجنة الأمنية المتمثلة بتسليم السلاح المتوسط وتهجير عدد من أهالي المنطقة.

وأضاف القيادي أن اللواء حسام لوقا رئيس اللجنة المركزية والجنرال الروسي أكدوا على ضرورة تهجير ستة أشخاص من أبناء ريف درعا الغربي مع كامل عائلاتهم، بعد مطالبتهم أمس بتهجير 10 أشخاص.

والأشخاص الستة المطلوب تهجيرهم بحسب المصدر هم "معاذ الزعبي وخلدون الزعبي ومحمد الزعبي وإياد الغانم من بلدة اليادودة ومحمد الصبيحي ابو طارق من عتمان المتهم بقتل عناصر شرطة ناحية المزيريب في أيار الماضي وأبو عمر الشاغوري من مزيريب".

اقرأ أيضاً.. تأجيل المفاوضات في درعا بسبب تعنت النظام

وأشار القيادي إلى أن اللواء علي محمود مسؤول العمليات في المنطقة الغربية التابعة للفرقة الرابعة أعطى مهلة ليوم الخميس 28 كانون الثاني المقبل لتنفيذ المطالب، كما طلب ضباط الفرقة الرابعة أيضا من المجتمعين السماح للفرقة الرابعة بدخول وخروج عناصرها للبحث عن مطلوبين.

اقرأ أيضاً.. درعا.. فصائل محلية تشن هجوما مضادا على نقاط تقدم الفرقة الرابعة

يذكر أن قوات النظام استقدمت اليوم تعزيزات عسكرية تشمل آليات عسكرية ودبابات وراجمات صواريخ تمركزت في منطقة الضاحية وحاجز الري بمحيط بلدة مزيريب وحاجز المهجورة بمدخل درعا.

كما انطلق رتل عسكري ضم عددا من عناصر اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس إلى مدينة طفس للوجود ضمن الحواجز التي تتبع لنظام الأسد، لمنع النظام من التحرك في حال فشلت المفاوضات.