icon
التغطية الحية

معظمهم من سوريا.. 440 ألف شخص قدموا طلبات لجوء في ألمانيا خلال 2022

2023.01.11 | 19:34 دمشق

طلبات اللجوء في ألمانيا خلال 2022
اللاجئون السوريون في ألمانيا (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشفت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الأربعاء أن أكثر من 440 ألف شخص تقدموا بطلبات لجوء خلال العام الفائت 2022، معظمهم من السوريين.

وأعلنت الوزارة في بيان أن ما يقرب من ثمانية من كل عشرة أشخاص طلبوا الحماية في ألمانيا العام الماضي قدموا من أوكرانيا، في إطار أكبر عملية نزوح للأشخاص في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية. وفق ما أوردت وكالة (رويترز).

وأضافت أنه منذ الغزو الروسي لأوكرانيا منتصف شهر شباط الماضي، قدم نحو مليون و45 ألفاً و185 شخصاً من أوكرانيا إلى ألمانيا، معظمهم من النساء والأطفال.

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر في بيان إن "الحرب العدوانية الإجرامية التي شنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أوكرانيا تسببت في أكبر حركة طيران في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية".

معظم طلبات اللجوء من السوريين

وبالإضافة إلى اللاجئين الأوكرانيين، الذين لا يحتاجون إلى الخضوع لإجراءات اللجوء، فبحسب تقرير نشرته الوزارة اليوم الأربعاء، تقدم خلال العام الفائت 2022 نحو 244 ألفاً و132 شخصاً بطلبات لجوء في ألمانيا، أي بزيادة 46.9 بالمئة عن العام السابق.

ووفق التقرير فإن غالبية طلبات اللجوء جاءت من أشخاص قدموا من سوريا، (72 ألفاً و646)، يليهم أشخاص قادمون من أفغانستان وتركيا والعراق.

وأضافت الوزيرة الألمانية "في أجزاء أخرى من العالم، يفر الناس أيضاً من الحرب والإرهاب، وهو ما ينعكس في الزيادة الكبيرة في عدد طلبات اللجوء المقدمة في عام 2022".