icon
التغطية الحية

معتصم النهار: فصلوني من المعهد المسرحي لأنني فقدت الحرية | فيديو

2022.04.13 | 16:05 دمشق

screenshot_20200516_234804.jpg
معتصم النهار (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف الممثل السوري معتصم النهار عن سبب فصله من المعهد العالي للفنون المسرحية والذي حال دون تخرجه منه، بأن المعهد "لا يشبهني وكان مقيدني".

وقال النهار في لقاء على قناة دبي: "لا يوجد سبب رئيسي فقد شعرت أنني لا أملك الحرية وأنا أريدها، تعبت نفسياً وشعرت أن المكان لا يشبهني فالمعهد كان مقيدني وحين تتقيد حريتي أغضب وتتعب نفسيتي، هذه الأشياء بشخصيتي موجودة لا تتغير، وأنا أترك ما يزعجني ويقيدني".

وأضاف أن سرّ استمرارية الممثل ونجاحه هو الأخلاق والتواضع، مشيراً إلى أن كل شخص يمتهن التمثيل حتى لو لم يملك الأخلاق بالحقيقة يجب أن يظهرها أمام الجمهور فالفنان يجب ألا يخيب ظن محبيه فيه.

وأكد أن السلاح الفعال بالنسبة له واستمرارية الفنان تكون بـ "التعامل الأخلاقي مع الناس والمحبين".

وأثيرت قضية النهار وفصله من المعهد المسرحي بعد تصريحه لقناة تلفزيونية لبنانية، حول أفضلية الممثلين السوريين على اللبنانيين في الأعمال المشتركة، حيث قال حينها:  "فكرة التمثيل بسوريا، مختلفة عن لبنان، ولأن الممثل السوري خريج معهد عال للفنون المسرحية وأكاديمي".

هذا التصريح أغضب الممثل اللبناني باسل نغنية الذي قال "بتفق معك بالشق الأول"، مشيراً إلى أن الممثل اللبناني أيضاً خريج معهد عال للفنون المسرحية.

وخلال هذا الجدل تدخل الممثل السوري كفاح الخوص وكتب عبر حسابة على "الفيس بوك": "أكاديمي!!، ليه ايمتى تخرجت من المعهد، وعلى حد علمي انك انفصلت من السنة الأولى".

وفي مقابلة مع "الخوص" ضمن برنامج "هذا المساء" على إذاعة "شام إف إم" أفاد أنه درّس معتصم النهار في المعهد قبل أن يتم فصله من السنة الدراسية الأولى، مستنكراً ادعاء "النهار" أنه خريج المعهد العالي للفنون المسرحية.

ولفت إلى أنه كان يجب على النهار أن يقول "أنا فصلت من المعهد وصرت نجم" بدلاً من قوله إنه خريج معهد، مشيراً إلى أن سبب فصله من المعهد هو انعدام موهبته.