معبر جابر الحدودي: تعاملنا مع 22 ألف مسافر خلال عطلة عيد الفطر

تاريخ النشر: 11.05.2022 | 17:49 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن مدير معبر جابر الحدودي بين الأردن وسوريا عن أعداد المسافرين الذين عبروا من وإلى سوريا خلال عطلة عيد الفطر.

وقال مدير المعبر العقيد محمد النسور، بحسب ما نقلت قناة "المملكة" الأردنية: إن أعداد المسافرين الذين جرى التعامل معهم بلغت 22 ألف مسافر، إضافة إلى 4561 مركبة.

وأشار إلى أن المعبر عمل على "اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع المسافرين من خلال تفعيل خطة الطوارئ المعمول بها في المركز"، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات "تمت بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية والجهات العاملة في المركز".

وذكر أنه "تم العمل مجدداً بالإقرار الشخصي (التصريح عن البضائع) من قبل المسافرين المتكررين لخلق حالة من التوازن بين الرقابة والتسهيل واعتماد معايير إدارة المخاطر".

وافتُتح معبر نصيب – جابر بشكل كامل، في أيلول من العام 2021، وذلك بعد أن توصل الأردن ولبنان والأردن والنظام السوري إلى اتفاق يسمح بتوصيل الغاز المصري إلى لبنان عبر الأراضي السورية، من خلال خط الأنابيب العربي.

وكان قد افتتح المعبر جزئياً في تشرين الأول من العام 2018، بعد إغلاقه لثلاث سنوات عقب سيطرة فصائل المعارضة على المنطقة، إذ انقطعت العلاقات بين الأردن ونظام الأسد، لتعود التفاهمات بين الطرفين مجدداً بعد سيطرة قوات النظام على كامل محافظة درعا الحدودية مع الأردن.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار