معارك كر وفر بين تنظيم الدولة وفصائل المعارضة بريف إدلب

تاريخ النشر: 14.02.2018 | 10:02 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:07 دمشق

تلفزيون سوريا

تواصلت فجر اليوم الإثنين معارك الكر والفر بين فصائل المعارضة وتنظيم الدولة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.


وأفاد مراسل تلفزيون سوريا "أحمد أمين" أن فصائل غرفة عمليات "دحر الغزاة" إلى جانب "هيئة تحرير الشام" هاجمت مواقع "تنظيم الدولة" في قريتي الخوين والزرزور وعلى أطراف قرية أم الخلاخيل بريف إدلب.


ونشرت وكالة إباء التابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، شريطاً مصوَّراً  يظهر عناصر الأخيرة خلال استهدافهم بالأسلحة المتوسطة والثقيلة لمجموعات تابعة لتنظيم الدولة كانت تحاول التقدم من قرية شم الهوى نحو نقاط "المرابطين" في قرية أرض الزرزور جنوب إدلب.

إلى ذلك، أكد مراسلنا أن فصائل المعارضة أسرت مجموعة كاملة للتنظيم أثناء محاولتهم التسلل إلى قرية الخوين التابعة لمنطقة معرة النعمان.

 

ونشرت غرفة عمليات معركة "دحر الغزاة" على حسابها في "تويتر"، شريطاً مصوَّراً  يظهر أسر 8 عناصر من التنظيم، بينهم طفل لم يتجاوز الـ 15 من عمره.

 


في المقابل، أكد ناشطون أن "تنظيم الدولة" وصل إلى محيط بلدة التمانعة جنوب إدلب بعد عملية تسلل له منتصف ليل أمس الأحد، وذلك في الوقت الذي أرسلت فيه فصائل المعارضة تعزيزات عسكرية إلى محيط المنطقة.

 

 

 

وكان تنظيم الدولة قد وصل قبل أيام إلى مناطق سيطرة المعارضة في ريف إدلب، بعد فتح طريق له من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها من ريف حماة الشرقي.

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا