icon
التغطية الحية

مظلوم عبدي: إطلاق سراح "أوجلان" سيجلب سلاماً دائماً

2021.10.10 | 06:49 دمشق

unnamed_6.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال القائد العام لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مظلوم عبدي إن إطلاق سراح زعيم حزب العمال الكردستاني سيجلب سلاماً دائماً.

ونشر القائد العام "عبدي" في تغريدة على تويتر بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لاعتقال زعيم حزب العمال الكردستاني المصنف على قوائم الإرهاب عبد الله أوجلان كتب فيها "القائد والمفكر عبد الله أوجلان مؤسس فكرة التعايش الحر، مفتاح الحل وإحلال السلام في الشرق الأوسط بيده، إطلاق سراح القائد آبو سيجلب سلاماً دائما".

 

185827_altqat.png

 

وسبق أن أعرب نائب المبعوث الأميركي عن غضب حكومة بلاده من تزايد مظاهر رفع أعلام حزب العمال الكردستاني وصور زعيمه عبد الله أوجلان، في مظاهرات نظمتها الإدارة الذاتية في مناطق سيطرتها مؤخراً.

 

وتأتي هذه الأحداث في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة الأميركية إلى إضعاف سيطرة كوادر حزب العمال الكردستاني على مناطق شمال شرقي سوريا، من خلال رعايتها لمفاوضات بين حزب الاتحاد الديمقراطي وحلفائه والمجلس الوطني الكردي المعارض، بهدف إشراك الأخير في الإدارة الذاتية وسط تسريب معلومات عن وجود أكثر من تيار داخل الإدارة الذاتية بين تابع بشكل مباشر لقنديل، وآخر يسعى إلى التحرك وفق الاستراتيجية السياسية والعسكرية التي ترسمها أميركا للمنطقة.