مظاهرات شمال شرقي سوريا في الذكرى العاشرة للثورة |فيديو

مظاهرات شمال شرقي سوريا في الذكرى العاشرة للثورة |فيديو

ras_alyn.png
مظاهرات في رأس العين بمناسبة الذكرى العاشرة للثورة السورية (تلفزيون سوريا)

تاريخ النشر: 16.03.2021 | 11:45 دمشق

إسطنبول - خاص

شهدت معظم المناطق السوريّة التي لا يسيطر عليها نظام الأسد، أمس الإثنين، مظاهرات واحتفالات بالذكرى العاشرة لـ انطلاق الثورة السورية، منتصف آذار 2011، مؤكدةً على استمرارها حتى إسقاط النظام ورأسه بشار الأسد".

ومِن المناطق التي شهدت مظاهرات في ذكرى الثورة، أمس، مناطق يتقاسم السيطرة عليها الجيش الوطني السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا.

مراسل تلفزيون سوريا قال إنّ مئات الأهالي والناشطين تظاهروا، أمس، في مدينتي رأس العين وتل أبيض وبلدة سلوك الواقعة ضمن منطقة عمليات "نبع السلام" بريفي الحسكة والرقة.

وشارك المجلس المحلي في مدينة رأس العين إلى جانب الأهالي في مظاهرات ذكرى الثورة، مؤكّدين جميعهم على استمرارها حتى إسقاط نظام الأسد و"تحرير جميع الأراضي السوريّة".

كذلك، شهدت مدينة تل أبيض وبلدة سلوك التابعة لها شمالي الرقة، مظاهرات بمناسبة ذكرى الثورة السورية، هتف خلالها المتظاهرون ضد نظام الأسد وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين.

 

مظاهرات في مناطق سيطرة "قسد"

خرج العديد مِن الأهالي في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمراطية" (قسد) بريفي الرقة وحلب، بمظاهرات تؤكّد على استمرار الثورة السوريّة في ذكراها العاشرة، أمس.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ "لواء الشمال الديمقراطية" التابع لـ"قسد" نظّم في حي "مساكن الشرطة" غربي مدينة الرقة، فعالية ثورية بحضور  أكثر من 400 شخص، بمناسبة ذكرى الثورة.

وأضافت المصادر أنّ أعلام الثورة والهتافات الثورية كانت حاضرة بقوة في الفعالية، التي استمرت لـ أكثر مِن ساعتين، شارك فيها أهال مِن ريف الرقة وإدلب وحلب.

كذلك خرجت مظاهرات مماثلة في مدينة منبج التي تسيطر عليها "قسد" شرقي حلب، وفي مدينة الطبقة أيضاً، جنوب غربي الرقة.

وكانت معظم المناطق التي تسيطر عليها الفصائل شمال غربي سوريا قد خرجت في مظاهرات، أمس، لـ إحياء الذكرى العاشرة للثورة السورية ضد نظام الأسد، تركزت في كبرى المدن والبلدات بريفي إدلب وحلب.

وكانت أكبر المظاهرات التي شهدها شمال غربي سوريا في مدينة إدلب، حيث تجمّع آلاف السوريين - بينهم الذين هجّرهم نظام الأسد مِن مختلف المناطق السوريّة - في ساحة السبع بحرات، التي تعدّ أكبر ساحات المدينة، حيث رفع المتظاهرون فيها راية الثورة.

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار