مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"

تاريخ النشر: 15.01.2021 | 12:54 دمشق

إسطنبول - متابعات

وصلت إلى مطار حلب أول طائرة تابعة للخطوط الجوية السورية قادمة من مطار بيروت الدولي، وذلك بعد استعادة حركة الطيران في مطار حلب التي توقفت لعدة شهور بسبب فيروس "​كورونا​".

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن الطائرة وصلت إلى ​مطار حلب الدولي​ اليوم قادمة من ​مطار بيروت الدولي،​ وعلى متنها عدد من الركاب، وذلك في أول رحلة بعد توقيف الرحلات في المطار لأسباب تتعلق بفيروس كورونا.

وأوضح مدير عام الطيران المدني في ​سوريا​، باسم منصور، أن "عودة مطار حلب الدولي للعمل تأتي تنفيذاً لقرار رئاسة مجلس الوزراء، بعد توقفه المؤقت عن العمل جراء جائحة كورونا"، مشيراً إلى أن الطائرة السورية وصلت اليوم قادمة من مطار بيروت الدولي وستعود من مطار حلب إلى مطار بيروت.

وأضاف منصور "ننوه إلى أنَّ كل الإجراءات الوقائية متخذة في المطار لضمان سلامة المسافرين من فيروس كورونا".

ولفت إلى أن "عودة المطار للعمل واستئناف حركة الطيران للدول المجاورة، يسهم في دوران عجلة الاقتصاد وإعادة الألق لمدينة حلب​ السياحية".

من جانبها، قالت مديرة المركز الصحي في مطار حلب الدولي، الدكتورة سلوى إبراهيم، إنه "تم اتخاذ كل الإجراءات المناسبة للوقاية من فيروس كورونا وفقا للبروتوكول المعتمد من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطيران المدني، والذي تتضمن تعليماته إجراء الفحص الحراري للمسافرين واختبار PCR، ضمن مدة 96 ساعة والذي يجب أن يكون صادراً عن المخابر المعتمدة من قبل وزارة الصحة من البلدان التي يأتي منها المسافرون، وبالتالي يتم إعطاء القبول للمسافر للدخول".

 

 

اقرأ أيضاً: هل يتطلب السفر الجوي بين المحافظات السورية تحليل كورونا؟

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"