مصر.. حالات اختناق إثر احتراق كنيسة في القاهرة |فيديو

تاريخ النشر: 01.05.2021 | 12:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت الكنيسة القبطية في مصر، فجر اليوم السبت، عن حريق نشب في إحدى كنائس القاهرة، ما أدّى إلى تدميرها بالكامل وحدوث حالات اختناق.

ووفق بيان مطرانية الأقباط الأرثوذكس في منطقة الجيزة (غربي القاهرة) فقد "نشب حريق في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بمنطقة العمرانية، وذلك بعد الانتهاء مِن صلوات الجمعة العظيمة".

وأفاد البيان بـ"إرسال الأجهزة المعنية لسيارات الإطفاء، وقيام أهالي المنطقة بالمساعدة في السيطرة على الحريق، وتولي الأجهزة الأمنية الفحص للوقوف على أسباب اندلاع الحريق"، والتي أرجعته السلطات المصرية إلى خللٍ في التوصيلات الكهربائية.

وأوضح البيان أنّ الحريق أدّى إلى بعض حالات الاختناق (لم يحدد عددها)، نُقلت إلى المستشفى"، مشيراً إلى أنّ النيران التهمت جميع محتويات الكنيسة في الطوابق الأربعة.

والجمعة العظيمة تُعرف باسم "جمعة الآلام" وهي أبرز احتفال ديني في المسيحية، ويؤدّيها جميع الأقباط المسيحيين في مصر، وتعدّ جزءاً مِن الاحتفالات بـ عيد القيامة الموافق 2 أيار الجاري (يوم غدٍ الأحد).

وكانت مصر إضافةً إلى عددٍ مِن الدولة العربيّة قد قدّمت تعازيها لإسرائيل، في وقتٍ سابق مِن فجر اليوم، بعد مقتل العشرات إثر حادث تدافع، خلال مهرجان ديني يهودي في منطقة الجليل المحتلة.