icon
التغطية الحية

مصر تمنع طائرة روسية من التوجه إلى موسكو

2022.03.06 | 19:35 دمشق

tayrt_rwsyt.jpg
طائرة ركاب روسية (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات المصرية إقلاع طائرة روسية تقل سياحاً من منتجع شرم الشيخ في مصر إلى العاصمة الروسية موسكو، بناء على طلب مؤجّر أجنبي أبلغ السلطات المصرية.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن "مصادر مطّلعة" أن الطائرة التابعة لـ "أورال إيرلاينز" كان من المفترض أن تتجه أمس السبت من شرم الشيخ إلى مطار دوموديدوفو في موسكو مروراً فوق قبرص، إلا أن سلطات الطيران المصرية منعتها.

يأتي ذلك في ظل العقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا. على الرغم من سماح السلطات المصرية لطائرتين تتبعان لشركة الطيران نفسها في وقت سابق من السبت، بالعودة إلى روسيا مرورا فوق الأراضي القبرصية.

وبحسب الوكالة، فإن المؤجر "قدم طلباً إلى سلطات الطيران المصرية لإيقاف الطائرة، في حين لم تصدر المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (أوروكونترول) إذناً بالتحليق فوق منطقتها حتى تعود".

ولفتت الوكالة الروسية إلى أنه يتم الآن "تنسيق طرق أخرى، ولكن، قد يستغرق ذلك بعض الوقت"، في حين عاد السائحون إلى فنادقهم بعد توقف سفرهم إلى موسكو.

وكانت شركة "أورال إيرلاينز" قد أعلنت في وقت سابق أنها ستلغي رحلاتها إلى مصر من الـ14 من آذار الجاري وحتى الـ20 من أيار المقبل بينما سيتم تشغيل الرحلات بين الـ5 من آذار حتى الـ13 من الشهر نفسه لإحضار الركاب من مصر.

وأغلقت دول غربية عديدة مجالها الجوي أمام شركات الطيران الروسية، في ظل العقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا. كما أوصت وكالة النقل الجوي الفيدرالية أمس السبت، شركات الطيران الروسية التي لديها طائرات مسجلة في الخارج، بتعليق الرحلات إلى الخارج اعتباراً من الـ6 من آذار، ومن خارج روسيا اعتبارا من الـ8 من آذار.