icon
التغطية الحية

مصر: تصريحات "نصر الله" عبثية واستعراض لبطولات زائفة

2023.01.21 | 11:32 دمشق

حزب الله
نصر الله (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصفت وزارة الخارجية المصرية تصريحات أدلى بها الأمين العام لميليشيا "حزب الله" اللبنانية "حسن نصر الله" وتناول فيها الوضع المصري، بأنها "عبثية واستعراض لبطولات زائفة".

وقالت وزارة الخارجية المصرية عبر منشور على حسابها الرسمي في فيس بوك، نقلاً عن المتحدث باسم الوزارة: "تعليقاً على تصريحات حسن نصر الله بشأن مصر: تصريحات عبثية وتحاول استدعاء بطولات زائفة".

وأوضحت الوزارة أن السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية "رفض التعقيب على استفسار لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول تصريحات حسن نصر الله التي تطرق فيها إلى مصر مؤخراً، ورفض الرد أيضاً على تلك التصريحات، مشيراً إلى أنها عبثية وليست سوى محاولة لاستدعاء بطولات زائفة".

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية تصريحات لـ "نصر الله" قال فيها: "بعض الحاضرين أجروا دراسات وكتبوا ‏مقالات جميلة... أدعوكم إلى مراقبة موضوع مصر والأردن. مصر على وجه ‏الخصوص التي هي أول دولة أقامت سلاماً مع العدو الإسرائيلي ووقعت معاهدة كامب ديفيد وملتزمة ‏بالمعاهدة التزاماً دقيقاً، حسناً مع الأمريكان إلى ما شاء الله.. أفضل العلاقات مع ‏السعودية.. أفضل العلاقات مع دول الخليج. حسناً وتسير مع صندوق النقد الدولي، ‏أين أصبحت مصر؟ وما هو وضع مصر الآن؟".

وأضاف: "هل لبنان أهم لأميركا من مصر؟ هل ‏لبنان أهم لأوروبا من مصر؟ هل لبنان أهم للسعودية من مصر؟ هل لبنان أهم ‏للخليج من مصر؟ ما الذي ينقص دول الخليج أن تأتي بـ100 مليار.. 200 مليار.. ‏‏300 مليار؟ يعتبروا أنفسهم يلعبوا كرة قدم. توجد دولة عربية على حافة ‏الانهيار، الآن ومن سوء حظنا أنه في مصر رغم وجود لاعبين كبار ومهمين ‏ومحترمين ودوليين، لكن ليس لدينا لا رونالدو ولا عندنا ميسي، حسناً هذا نموذج ‏ولا يوجد داع لنشرح فيه أكثر...".