icon
التغطية الحية

مصحوب بهطولات ثلجية.. منخفض جوي جديد قادم إلى سوريا

2024.03.22 | 08:31 دمشق

آخر تحديث: 22.03.2024 | 08:49 دمشق

fdgdg
منخفض جوي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تستعد مختلف مناطق سوريا لاستقبال منخفض جوي جديد خلال اليومين المقبلين، مصحوباً بزخات من المطر وهطولات ثلجية فوق المرتفعات.

 وذكر رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، أن سوريا ستشهد منخفضاً جوياً جديداً يوم الأحد المقبل، قائلاً إن تأثيره سيكون بشكل خاص على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية ومنها العاصمة دمشق، حيث يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً نهاراً ويتحول مساء الأحد إلى غائم ماطر على فترات، وفق ما نقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري.

وأضاف جاويش: "من المتوقع خلال الأسبوع القادم أن يكون هناك هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1800 متر حيث إن درجات الحرارة تكون هناك منخفضة" بالرغم من حلول فصل الربيع. وأوضح أن معظم الهطولات تكون ثلجية في طبقات الجو العالية ومع وصولها إلى الأرض تتحول إلى هطولات مطرية بينما تحافظ الحرارة المنخفضة في المناطق المرتفعة على تكوينها الثلجي.

وبشأن الطقس خلال اليومين المقبلين، توقّع جاويش أن يكون الطقس غائماً جزئياً والحرارة حول معدلاتها بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 50 كيلومتراً في الساعة، وخاصة في المنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية، والبحر عالي ارتفاع الموج.

وغداً السبت، تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 - 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام. أما درجات الحرارة غداً فتكون في دمشق، 16 نهاراً و6 ليلاً، وفي حلب 16 نهاراً و4 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 18 نهاراً و12 ليلاً، أما في المنطقة الشرقية فتسجل 20 نهاراً و9 ليلاً.