مشافي دمشق تتسلّم دفعة جديدة من "مسحات" كورونا

تاريخ النشر: 31.03.2021 | 10:27 دمشق

إسطنبول - متابعات

تسلّمت المشافي الحكومة في العاصمة دمشق، خلال اليومين الماضيين، كمية من الأدوية والمسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا.

وقال موقع "صوت العاصمة"، نقلاً عمّا سمّاها "مصادر خاصة"، إن ست شاحنات متوسطة الحجم، مغطاة بشوادر قماشية، دخلت العاصمة دمشق برفقة عدد من السيارات الأمنية، مشيراً إلى أنها قدمت من خارج حدود العاصمة.

وأضاف "المصدر" أن الشاحنات تنقلت بين مشافي المجتهد والمواساة والأسد الجامعي، وأفرغت أجزاء من حمولتها في كل منها.

وأشار إلى أن نقل المعدات الطبية والأدوية الخاصة لمصابي كورونا إلى دمشق، جاء بعد توجيه كتاب من مديرية صحة دمشق، قالت فيه إن المسحات الطبية والأدوية الموجودة في مشافي العاصمة شارفت على الانتهاء.

وتشهد دمشق تصاعداً في منحنى الإصابات بفيروس كورونا، ما أدّى إلى إشغال الأسرة في أقسام العناية الفائقة بنسبة 100%، وتحويل مصابي كورونا من دمشق وريفها إلى مشافي حمص.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة توفيق حسابا، الأحد الماضي: "بدأنا بإحالة المرضى الذين يحتاجون للعناية المشددة من دمشق وريف دمشق إلى مستشفيات محافظة حمص نتيجة إشغال كل أسرة العناية المشددة في دمشق وريفها بالمرضى بنسبة 100 في المئة".

وسبق أن أُغلق مشفى قطنا غربي دمشق بشكل كامل، وعلّق استقبال الحالات، بما فيها الإسعافية، بسبب تسجيل العديد من الإصابات بكورونا بين كوادرها الطبية.