مسلحون يختطفون 15 شخصاً في ريف حمص ويطالبون بفدية

مسلحون يختطفون 15 شخصاً في ريف حمص ويطالبون بفدية

akhttaf.jpg

تاريخ النشر: 21.04.2022 | 10:15 دمشق

إسطنبول - متابعات

اختطف مسلحون مجهولون في ريف حمص، 15 شخصاً كانوا على متن (ميكرو سرفيس)، وطلبوا من ذويهم دفع فدية مالية مقابل إطلاق سراحهم.

وذكر موقع "السويداء 24" أن سائق الميكرو، واسمه "يامن تركي حرب" (40 عاماً)، ينحدر من بلدة القريا بريف السويداء الجنوبي، تم اختطافه مع 14 راكباً ينحدرون من دمشق وريفها، وذلك عقب عودته من مدينة طرطوس على الساحل السوري.

ونقل الموقع عن أحد أقرباء السائق المخطوف أن "حرب" يقيم في ناحية جرمانا بريف دمشق، ويعمل سائق ميكرو سرفيس. وقال إن قريبه توجه قبل أسبوع إلى محافظة طرطوس بطلب خاص لنقل ركاب، مضيفاً أنه اختُطف في ريف حمص بظروف غامضة مع جميع الركاب البالغ عددهم 14 شخصاً.

وأوضح المصدر أن الجهة الخاطفة تواصلت مع عائلة "حرب"، وطلبت فدية مالية قدرها 5000 دولار أميركي مقابل إطلاق سراحه، كما طلبت المبلغ نفسه من ذوي بقية المخطوفين، مهددة بتصفيتهم في حال تبليغ الجهات الأمنية. وأشار إلى أن مفاوضات تجري الآن مع الخاطفين عبر "الواتساب".

"السويداء 24" لفت إلى أن الاختطاف، بحسب ما ورد من الأهالي، حصل أثناء محاولة المخطوفين الخروج إلى لبنان بـ "طريقة غير شرعية"، موضحاً أن مكان اختطافهم وقع في ريف مدينة القصير (جنوب غربي حمص) القريب من الحدود اللبنانية، ما يرجّح أنهم كانوا بالفعل في طريقهم إلى لبنان، رغم نفي العائلات "حفاظاً على سلامة أبنائهم" بحسب الموقع.

وتنشط عمليات التهريب إلى الأراضي اللبنانية عبر ريف مدينة القصير بشكل مستمر، وذلك من خلال عصابات تتولى عمليات التهريب، وغالبيتها تربطها علاقات مع ميليشيا "حزب الله" اللبنانية التي تسيطر على تلك المنطقة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار