icon
التغطية الحية

مسلحون يختطفون محامياً من أمام مكتبه في السويداء

2024.05.27 | 12:09 دمشق

آخر تحديث: 27.05.2024 | 12:24 دمشق

6
صورة أرشيفية - (السويداء 24)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أقدم مسلحون مجهولون، أمس الأحد، على خطف المحامي محمد العبد الله، من أمام مكتبه في مدينة السويداء جنوبي سوريا.

وذكرت شبكة "السويداء 24" المحلية، أن "العبد الله المنحدر من محافظة حلب، والمقيم في السويداء، اختُطف من أمام مكتبه الكائن بالقرب من ساحة الشعلة، وسط ظروف غامضة، وما زال مصيره مجهولاً".

ونقلت الشبكة، عن أحد أعضاء نقابة المحامين، قوله إنّ "تفاصيل الحادثة ما تزال غامضة"، مضيفاً أن نقيب المحامين سيتقدم بإبلاغ للجهات الشرطية حول حادثة الخطف.

وكذلك لفت شهود عيان، إلى أن المجموعة التي احتجزت المحامي أخذته إلى إحدى المضافات، مدعية أن "العملية لتبيان الحقوق وليس بقصد الخطف".

الفلتان الأمني في السويداء

شهدت محافظة السويداء، خلال الأعوام الماضية، حوادث أمنية وعمليات خطف متكررة، قبل أن تتراجع تلك الحوادث بشكل ملحوظ، منذ منتصف العام الفائت، ولكن تسجيل حالات جديدة مؤخّراً، يشير بوضوح إلى عودة نشاط "العصابات الإجرامية" في المنطقة.

ورغم انتشار عشرات الحواجز والنقاط والمفارز الأمنية والثكنات العسكرية التابعة لـ قوات النظام السوري على طريق دمشق - السويداء، فإن وجودها لا يمثّل عامل أمان للطريق، بل غالباً يقتصر عملها على فرض الإتاوات، ما يترك كثيرا من إشارات الاستفهام عن دور هذه الجهات في حماية الطريق الحيوي وتأمين حركة المارة عبره.

يشار إلى أن صفحات محلية بمحافظة السويداء، سجلت 11 حالة اختطاف واعتقال تعسفي لمدنيين، خلال شهر نيسان الماضي، تحوّل 4 منهم إلى مجهولي المصير.