icon
التغطية الحية

مستوطنون يهدمون محال تجارية فلسطينية بالبلدة القديمة في الخليل

2023.04.19 | 16:26 دمشق

1
جنود ومستوطنون إسرائيليون في مدينة الخليل الفلسطينية المحتلة (أرشيفية - الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

هدم مستوطنون إسرائيليون بحماية من جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عددا من المحال التجارية في البلدة القديمة من الخليل جنوبي الضفة الغربية، تمهيدا للاستيلاء عليها وبناء مستوطنات.

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن مستوطنين هدموا بحماية من قوات الاحتلال نحو خمسة محالّ تجارية تقع في السوق المعروف بسوق العتق "الرايش" قرب مسجد السنية، داخل منطقة الحسبة القديمة.

ونقلت الوكالة عن المدير العام للجنة الإعمار الفلسطينية عماد حمدان، أن الاحتلال يمنع أصحاب المحالّ الفلسطينيين من دخولها منذ 25 عاماً في حين يسمح للمستوطنين.

وقال حمدان، إن المنطقة مغلقة ومعزولة بالكامل من قبل قوات الاحتلال منذ أكثر من 25 عاما، ويُمنع على المواطنين وأصحابها دخولها أو الوصول إليها.

في المقابل، هي مفتوحة بالكامل أمام المستوطنين، الذين قاموا وبحماية من قوات الاحتلال بهدم 5 منها، تمهيدا للاستيلاء على الأرض وبناء وحدات استيطانية جديدة مكانها، وفقاً للمسؤول الفلسطيني.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خمسة فلسطينيين من نابلس شمالي الضفة.

وذكرت وكالة "وفا"، أن قوات خاصة إسرائيلية "مستعربين" اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة الليلة الماضية، واعتقلت خمسة مواطنين.

ومنذ أكثر من عام يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات بالضفة الغربية تتركز في مدن نابلس وجنين بدعوى ملاحقة مطلوبين، ترافقها عادة مواجهات بين الطرفين وتبادل إطلاق النار.