icon
التغطية الحية

مستشفيات غزة تحت النار واشتباكات عنيفة على عدة محاور

2023.11.11 | 07:54 دمشق

عزة
يتواصل القصف الإسرائيلي على غزة لليوم 36 ـ رويترز
+A
حجم الخط
-A

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم 36، قصف قطاع غزة مستهدفا المستشفيات والأحياء السكنية، وسط حركة نزوح من شمالي القطاع إلى جنوبه.

وأدى العدوان الإسرائيلي إلى مقتل 11078 مدني بينهم 4506 أطفال منذ 7 من تشرين الأول الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

الاحتلال يستهدف المستشفيات

وكثفت الطائرات الإسرائيلية مساء الجمعة، هجماتها ضد مستشفيات قطاع غزة حيث واصلت غاراتها على محيط مستشفيات "الشفا" و"الإندونيسي" و"العودة" و"القدس" و"الرنتيسي للأطفال"

من جهته حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، من أن النظام الصحي في قطاع غزة بات "على ركبتيه" في إشارة إلى وصوله لمرحلة الانهيار التام.

وفي سلسلة منشورات على منصى "إكس" قال غيبرييسوس ليل الجمعة/ السبت: "نشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بوقوع غارات جوية في محيط مستشفى الشفاء في غزة".

وأضاف: "اضطر العديد من العاملين الصحيين الذين كنا على اتصال بهم إلى مغادرة المستشفى بحثًا عن الأمان. وأفاد آخرون أنهم غير قادرين على التحرك بسبب انعدام الأمن الخطير. واضطر العديد من الآلاف الذين لجأوا إلى المستشفى إلى الإخلاء بسبب المخاطر الأمنية، في حين لا يزال الكثيرون هناك.

اشتباكات عنيفة

اندلعت "اشتباكات عنيفة" مع المقاومة قرب مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، الذي يعد الأكبر في القطاع، وكان مأوى لآلاف النازحين من مناطق شمالي غزة.

وقالت مراسلة تلفزيون سوريا إن اشتباكات عنيفة اندلعت بالتزامن مع دوي أصوات انفجارات في محيط عزبة بيت حانون وأبراج العودة.

وأضافت صحيفة فلسطين المحلية أن هناك "قصفا مدفعيا إسرائيليا مكثفا في محيط مجمع الشفاء، كما أن هناك تحليق طيران إسرائيلي بشكل منخفض في سماء المجمع، مع إطلاق النار والقذائف بكثافة".

 

 

11.11.2023 | 22:29
مقتل 5 جنود إسرائيليين بمعارك غزة يرفع الحصيلة إلى 43

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 5 جنود خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة مع فصائل المقاومة الفلسطينية، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 43 منذ بدء العملية البرية في 27 تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "إن 5 جنود قتلوا في معارك شمال قطاع غزة، وهم من لواء نخبة الاحتياط"، مضيفاً أن "القتلى من رتب عسكرية عالية".

بدوره، قال مراسل صحيفة "يديعوت أحرنوت" يوسي يوهوشوا، إنه "من خلال تحقيق أولي، فإن أربعة من القتلى هم جنود في لواء نخبة احتياط، قتلوا بانفجار مدخل نفق مفخخ، قرب مسجد في منطقة بيت حانون (شمال قطاع غزة)".

11.11.2023 | 22:25
الجيش الإسرائيلي يرصد إطلاق قذيفتين من سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، رصده إطلاق قذيفتين من داخل الأراضي السورية نحو إسرائيل.

وقال الجيش في بيان: "متابعة لتفعيل الإنذارات في منطقة الجولان، فقد تم رصد إطلاق فذيفتين من داخل الأراضي السورية نحو إسرائيل، سقطت في مناطق مفتوحة".

وأضاف: "يهاجم جيش الدفاع مصادر إطلاق النار داخل سوريا".

11.11.2023 | 19:38
نصر الله: عملياتنا ضد إسرائيل مستمرة

قال الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، إن العمليات العسكرية ضد إسرائيل "مستمرة"، وبان الحزب استخدم أنواعاً جديدة من الأسلحة وقصف أهدافاً جديدة في إسرائيل في الأيام القليلة الماضية.

وقال "نصر الله"، في خطاب متلفز، إن عمليات "حزب الله" العسكرية شهدت "ارتقاء على مستوى العمل الكمي، وفي نوعية السلاح، كاستخدام المسيّرات الهجومية ونوع الصواريخ".

وأضاف: "رغم المسيرات المسلحة للعدو، وهي سلاح جديد لم تكن في عدوان تموز (يوليو 2006) فإن العمليات مستمرة، وهي بمثابة عمل استشهادي".

وأشار إلى أن جبهة جنوب لبنان ستظل "جبهة فاعلة وضاغطة على إسرائيل".

وزعم أن عناصر "حزب الله" يدخلون يومياً "مسيّرات استطلاع إلى عمق فلسطين المحتلة، وصولاً إلى حيفا، وبعضها يعود والآخر لا يعود".

وأشار إلى أن جماعته "بدأت في استخدام صواريخ (بركان)، التي يصل وزنها إلى نصف طن، في عملياتها".

 

11.11.2023 | 19:09
وزير دفاع إسرائيل لـ "حزب الله": ما نفعله في غزة يمكن أن نفعله في بيروت

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت جماعة "حزب الله" اللبنانية من تصعيد القتال على الحدود، قائلاً إن ما تفعله إسرائيل في غزة يمكن أن تفعله في بيروت.

وأضاف جالانت للجنود الإسرائيليين في مقطع مصور بثته قنوات تلفزيونية محلية "حزب الله يجر لبنان إلى حرب قد تندلع".

وتابع "إنه يرتكب أخطاء... ومن سيدفع الثمن في المقام الأول هم المواطنون اللبنانيون. ما نفعله في غزة يمكن أن نفعله في بيروت"، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

11.11.2023 | 18:01
مستشفى الشفاء بغزة: 600 مريض وعشرات الأطفال معرضون للموت

أعلن مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة أن "600 مريض وعشرات الأطفال معرضون للوفاة"، في ظل استمرار انقطاع الكهرباء والماء عن المستشفى.

وقال رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بمجمع الشفاء أحمد أبو ندى، إن "الكهرباء والماء مقطوعة في المستشفى ولدينا 600 مريض، والوضع مأساوي في المستشفى، وعشرات الأطفال معرضون للوفاة".

ووصف ما يجري في المستشفى بأنه "مخيف ومرعب ولا يتحمله أي إنسان"، معتبرا ذلك "وصمة عار لجميع المؤسسات الطبية والصحية الدولية".

11.11.2023 | 17:48
أطباء بلا حدود: 24 ساعة من القصف المتواصل على مستشفيات غزة

جددت منظمة "أطباء بلا حدود" دعوتها إلى وقف الهجمات على المستشفيات في غزة بشكل عاجل،  ووقف فوري لإطلاق النار.

وقالت المنظمة في تغريدة على تويتر، إن "مستشفيات غزة تعرضت لقصف متواصل خلال الـ 24 ساعة الماضية فيما لا تزال فرقنا ومرضانا بالداخل".

وفي السياق، أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، بأن مجمع الشفاء الطبي "خرج عن الخدمة تماما، والجيش الإسرائيلي يستهدف كل ما يتحرك في ساحات المستشفى".

11.11.2023 | 17:02
إسرائيل تدعو المشاركين في قمة الرياض إلى "إدانة" حماس

وجّه المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي عوفير جندلمان، رسالة إلى "القادة العرب" المجتمعين في القمة الطارئة بالرياض، دعاهم فيها إلى "إدانة" حركة حماس.

وقال جندلمان عبر تغريدة على حسابه في تويتر: "ندعو جميع الزعماء العرب إلى العمل على الإفراج الفوري عن أكثر من 200 مختطف ومفقود يتم احتجازهم من قبل حماس، بمن فيهم أطفال رضع وصبيان وفتيات ونساء ورجال ومسنّون ومسنّات، وهم مسلمون ويهود وأبناء ديانات أخرى"، على حدّ زعمه.

وأضاف: "عليكم أن تدينوا المجازر التي ارتكبتها حماس وقيامها بشن حرب على إسرائيل"، مشددا أن "الأعمال التي قامت بها حماس تخالف الشريعة الإسلامية"، متهماً حماس بأخذ "سكان غزة رهائن واستخدامهم كدروع بشرية".

وزعم بأن "إسرائيل تحرر سكان قطاع غزة من قبضة نظام القمع الإرهابي والعالم العربي من وجود حماس". وتابع: "ندعو جميع الزعماء العرب إلى التنسيق معنا بشأن إيجاد سبل لتوفير المعونات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة".

11.11.2023 | 16:57
الهلال الأحمر الفلسطيني: الدبابات الإسرائيلية على بعد 20 مترا من مستشفى القدس

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن الدبابات الإسرائيلية أصبحت على بعد 20 متراً من مستشفى القدس بغزة.

وأضاف الهلال الأحمر في بيان له، أن المستشفى تتعرض لإطلاق نار مباشر عليها، وسط حالة هلع وخوف شديدين بين النازحين المقيمين بداخلها.

11.11.2023 | 16:40
جيش الاحتلال يعلن قتل قيادي وأعضاء في حركة حماس

أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بمقتل قائد سرية النصر وحي الشيخ رضوان التابعة لحركة لحماس، أحمد صيام، مع عدد من عناصر السرية.

وزعم أدرعي في تغريدة على تويتر، أن صيام "احتجز أثناء القتال قرابة ألف مدني من سكان قطاع غزة كرهائن في مستشفى (الرنتيسي) وحال دون إجلائهم وانتقالهم إلى جنوبي القطاع".

وأضاف أن صيام قُتل "عندما كان يختبئ داخل مدرسة البراق، حيث قُتل أيضاً عدد آخر من نشطاء حماس الذين كانوا تحت قيادته"، بحسب قوله.

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، أعلن مدير مستشفى "الشفاء" بغزة، انتشال نحو 50 قتيلاً من داخل مدرسة البراق بعد قصف إسرائيلي.

11.11.2023 | 15:56
ولي العهد الكويتي: نطالب بدولة فلسطينية على حدود 1967

قال ولي العهد الكويتي مشعل الأحمد الجابر الصباح: "نطالب بدولة فلسطينية على حدود 1967".

وأضاف في كلمته بالقمة العربية الإسلامية الطارئة بالرياض، أن "جرائم إسرائيل في غزة تنذر بتداعيات سلبية على أمن واستقرار المنطقة والعالم أجمع".

وأكّد ولي العهد الكويتي بأن "أولى خطوات إحلال السلام في المنطقة هو حل القضية الفلسطينية حلا شاملا ونهائيا". وتابع: "نرفض التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني ونرحب بالدعوة لهدنة إنسانية في قطاع غزة".

11.11.2023 | 15:38
الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لـ"حزب الله" في لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طيرانه الحربي قصف أهدافا تابعة لـ"حزب الله" في الأراضي اللبنانية، تزامنا مع قصف مدفعي.

وقال الجيش في بيان نشره على تويتر: "هاجمت طائرات مقاتلة قبل قليل عدداً من البنى التحتية لمنظمة حزب الله في لبنان، بالتزامن مع إطلاق نيران المدفعية".

من جهتها، قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي استهدف موقعا لإطلاق الصواريخ المضادة للطائرات في لبنان على بعد 40 كم من الحدود بين البلدين. وأوضحت أن الحديث يدور عن أعمق هجوم على الأراضي اللبنانية منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول الماضي.

11.11.2023 | 15:27
أمير قطر: النظام الدولي يخذل نفسه لسماحه بقصف غزة

قال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إن النظام الدولي "يخذل نفسه قبل أن يخذلنا بالسماح بقصف المستشفيات والأحياء والمخيمات في غزة.

وأضاف آل ثاني في كلمته التي ألقاها في اجتماع القمة العربية الطارئة بالرياض: "نطالب بفتح المعابر الإنسانية الآمنة بشكل دائم لإيصال المساعدات دون عوائق أو شروط".

كما طالب الأمم المتحدة بإيفاد فريق تحقيق دولي في قصف المستشفيات. وقال: "لا يجب أن نبقى عند حدود الشجب والإنكار بل علينا اتخاذ خطوات رادعة لوقف العدوان".

11.11.2023 | 15:11
أردوغان: نواجه بربرية غير مسبوقة في التاريخ بقصف غزة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "نواجه بربرية غير مسبوقة في التاريخ تُقصف بها المشافي والمدارس ومخيمات اللاجئين في غزة، ويُقتل فيها المدنيون.

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها اليوم الأحد، خلال مشاركته في القمة العربية الطارئة بالرياض: "من المهم للغاية إيصال الوقود إلى الأماكن التي تحتاجه بشكل عاجل في غزة، وفي مقدمتها المشافي".

وتابع الرئيس التركي بالقول: "لا بد من النظر في جرائم إسرائيل من قبل مجلس حقوق الإنسان والمحكمة الجنائية الدولية. من يسكت على الظلم شريك فيه على قدر المساواة". وطالب بعقد مؤتمر دولي للسلام من أجل تسوية دائمة بين إسرائيل والفلسطينيين. وفق وكالة الأناضول.

11.11.2023 | 14:59
السيسي يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ووقف تهجير الفلسطينيين

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة دون قيد أو شرط، ووقف التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السيسي اليوم السبت، في اجتماع القمة العربية الطارئة المنعقدة في الرياض.

من جهته، قال ملك الأردن عبد الله الثاني في كلمته بالقمة، إن العالم "سيدفع ثمن الفشل" في حل القضية الفلسطينية ومعالجة المشكلة من جذورها. 

11.11.2023 | 14:40
محمود عباس: غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين ويجب أن يكون الحل سياسيا شاملا

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قمة الرياض: إن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين ويجب أن يكون الحل سياسيا شاملا.

وأضاف أن "قوات الاحتلال قتلت وجرحت أكثر من 40 ألفا من أبناء شعبنا في غزة معظمهم أطفال ونساء". 

وتابع "أبناء شعبنا في الضفة يتعرضون لهجمات إرهابية على يد قوات الاحتلال ومستوطنين إرهابيين". 

 

 

 

11.11.2023 | 14:36
"كتائب القسام" تستهدف منزلاً تحصن به جنود إسرائيليون شمالي غزة | فيديو

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، استهداف منزل يتحصن فيه "جنود إسرائيليون"، فضلا عن تفجير آليات في كافة محاور تقدم جيش الاحتلال في غزة.

وأوضحت "القسام"، في تدوينة عبر منصة تليغرام: أنها "تستهدف منزلا تحصن فيه جنود الاحتلال شمال بيت حانون"، مرفقة مقطعا مصورا يظهر لحظة استهدافها المنزل.

وفي تدوينة أخرى، أفادت "كتائب القسام"، باستهداف "3 آليات عسكرية بقذائف (الياسين105) في محور جنوب غرب مدينة غزة".

وفي وقت لاحق، ذكرت الكتائب أن مقاتليها "يخوضون اشتباكات ضارية ويفجرون آليات العدو في كافة محاور ونقاط تقدم العدو في غزة".

 

11.11.2023 | 14:21
ولي العهد السعودي: نطالب بالوقف الفوري "للعمليات العسكرية" في غزة وفك الحصار

قال ولي العهد السعودي: نجدد مطالبتنا بالوقف الفوري "للعمليات العسكرية" في غزة وفك الحصار عنها وتوفير ممرات إنسانية، جاء ذلك خلال كلمة افتتاحية بالقمة العربية الإسلامية.. 

 

11.11.2023 | 13:08
وزيرة الصحة: وفاة رضيع جراء انقطاع الأكسجين في مستشفى الشفاء و39 حياتهم مهددة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، السبت، وفاة رضيع من جراء انقطاع الأكسجين، محذرة من أن 39 رضيعا في قسم العناية حياتهم مهددة، تزامنا مع قصف جوي ومدفعي كثيف يتعرض له المستشفى ومحيطه.

وقال الكيلة في مؤتمر صحفي عقدته في مقر الوزارة في رام الله، إن "إسرائيل ترتكب جريمة حرب وإبادة جماعية في قطاع غزة، حاصرت وقصفت المستشفيات".

وأضافت "تبا للمجتمع الدولي الذي لا يستطيع وقف آلة التدمير وقتل المرضى والجرحى في المستشفيات في بث مباشر أمام العالم".

وقالت "إسرائيل تحاصر المستشفيات بالدبابات بدلا من تزويدها بالوقود والدواء والمستلزمات، والنتيجة الموت المحقق لآلاف المرضى والجرحى".

11.11.2023 | 12:34
"سرايا القدس" توقع إصابات مباشرة بالجيش الإسرائيلي غرب غزة

أعلنت "سرايا القدس" الفلسطينية، السبت، عن إصابات "مباشرة" في الجيش الإسرائيلي خلال "اشتباكات عنيفة" في منطقة تل الهوى ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

جاء ذلك في بيان نشرته "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، على حسابها في منصة "تليغرام".

وورد في البيان: "مقاتلونا يخوضون اشتباكات عنيفة في منطقة تل الهوى ومخيم الشاطئ، ويوقعون إصابات مباشرة في صفوف العدو"، دون ذكر تفاصيل أكثر. 

 

11.11.2023 | 12:32
الصحة الفلسطينية: 20 مستشفى من أصل 35 توقف عن العمل بسبب القصف الإسرائيلي

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، إن 20 مستشفى من أصل 35 توقف عن العمل بسبب القصف الإسرائيلي وعدم توفر الوقود.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي، أن مستشفى النصر تعرض لقصف بشكل مباشر أدى إلى تدمير قسم الحضانة واستهداف الطاقة الشمسية مما أدى لانقطاع الكهرباء والماء. 

11.11.2023 | 12:09
وزارة الصحة في غزة: توقف العمليات في مستشفى الشفاء بالكامل

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن العمليات في مجمع مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في القطاع، توقفت اليوم السبت بعد نفاد الوقود تماما.

وأضاف القدرة لرويترز "نتيجة لذلك توفي طفل رضيع في قسم الحضانة حيث يوجد هناك 45 من المواليد الجدد".

11.11.2023 | 11:47
منظمة الصحة العالمية: مقتل طفل في المتوسط كل 10 دقائق في غزة

قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس الجمعة إن طفلا يقتل في المتوسط ​​كل عشر دقائق في قطاع غزة، محذرا من أنه "لا يوجد مكان آمن ولا أحد آمن".

وأوضح أن نصف مستشفيات غزة البالغ عددها 36 وثلثي مراكز الرعاية الصحية الأولية لا تعمل وأن التي ما زالت تعمل تستوعب ما يفوق طاقتها بكثير، واصفا نظام الرعاية الصحية بأنه "على شفا الانهيار".

وأضاف تيدروس للمجلس المؤلف من 15 عضوا أن "ممرات المستشفيات مكتظة بالجرحى والمرضى والمحتضرين. والمشارح مكتظة. عمليات جراحية دون تخدير. عشرات الآلاف من النازحين يحتمون بالمستشفيات".

11.11.2023 | 11:44
مدير مجمع الشفاء بغزة: جثث الشهداء متكدسة وسنحاول دفنهم داخل المشفى

أعلن مدير مستشفى الشفاء بغزة محمد أبو سلمية، السبت، أن "جثث الشهداء متكدسة وسنحاول دفنهم داخل المستشفى الذي يتعرض ومحيطه لقصف مستمر من الجيش الإسرائيلي".

وقال أبو سلمية "إن ساعات فقط تفصلنا عن الموت والعالم يشاهدنا ونحن نموت ولسنا أرقاما"، وفق ما نقله "تلفزيون فلسطين" عبر حسابه على تليغرام.

فيما نقلت "قناة الأقصى" عن طبيب في المشفى (لم تسمه): "تم قصف جميع البنايات بجانب المستشفى ويتم استهداف أي شخص يتحرك داخل ساحات المجمع الطبي".

ويتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه لاستهداف مستمر بالقصف من جانب الجيش الإسرائيلي بزعم "وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين" فيه، وهو ما نفته حكومة غزة مرارا.

11.11.2023 | 10:27
داخلية غزة: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات "عنيفة" شمال شرق مخيم النصيرات

أعلنت وزارة الداخلية في غزة، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات "عنيفة" شمال شرق مخيم النصيرات وسط القطاع.. 

 

11.11.2023 | 08:56
أطباء بلا حدود: مستشفى الشفاء تعرض لهجمات كثيفة والمرضى لا يزالون بداخله

قالت منظمة أطباء بلا حدود إن مستشفى الشفاء في غزة تعرض لهجمات كثيفة والمرضى لا يزالون بداخله وبعضهم غير قادر على الحركة.

ودعت بشكل عاجل لوقف الهجمات على المستشفيات وحماية المرافق والطواقم الطبية والمرضى.

وتابعت "قلقون للغاية على سلامة المرضى والطاقم الطبي في مستشفى الشفاء في غزة". مشيرة إلى أن المنظمة غير قادرة على التواصل مع طاقمها الطبي.

11.11.2023 | 08:36
أطباء بلا حدود": إسرائيل تكثف الهجمات على مستشفى الشفاء والوضع كارثي

قال أطباء بلا حدود، في تغريدة على منصة "إكس"، السبت،: "منذ ساعات قليلة فقط تكثفت الهجمات على مستشفى الشفاء بغزة بشكل كبير وأبلغ طاقمنا هناك عن حالة كارثية في الداخل". 

 

11.11.2023 | 08:05
وزارة الداخلية: 6 قتلى وإصابات بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات

أعلنت وزارة الداخلية في غزة مقتل 6 مدنيين ووقوع عدد من الإصابات بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع.

11.11.2023 | 08:03
صحة غزة: سنحفر مقبرة جماعية بمجمع الشفاء السبت لدفن 100 شهيد

كشف مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور منير البرش عن عزمهم حفر مقبرة جماعية داخل مجمع الشفاء، اليوم السبت لدفن "شهداء" لم يتمكنوا من الخروج لدفنهم بسبب القصف الإسرائيلي العنيف المتواصل منذ 3 أيام بمحيط المجمع.

وقال البرش في تصريحات صحفية نقلتها قناة "الجزيرة"، ليل الجمعة/السبت: "القصف لا يهدأ بمحيط المستشفى منذ 3 ليالي. يوجد قصف بشكل عنيف جدا كل دقيقة تقريبا بهدف التمهيد لدخول المجمع".

وأضاف أن قصف الاحتلال الإسرائيلي عرقل دخول أو خروج عربات الإسعاف من وإلى المجمع. قائلا: "نحن محاصرون داخل مجمع الشفاء".

11.11.2023 | 07:40
غارات اسرائيلية عنيفة في محيط المستشفى الإندونيسي في جباليا

شن الجيش الإسرائيلي غارات على مباني سكنية ملاصقة للمستشفى الإندونيسي في منطقة جباليا شمال قطاع غزة. وفق الأناضول.

 

 

11.11.2023 | 07:38
"الهلال الأحمر": 3 ساعات تفصل خروج مستشفى القدس بغزة عن الخدمة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن 3 ساعات فقط تفصل خروج مستشفى القدس غرب مدينة غزة عن الخدمة جراء نفاد الوقود.

وقالت الجمعية في بيان على منصة "فيس بوك" ليل الجمعة/السبت: "3 ساعات وستتوقف كافة الخدمات في مستشفى القدس بغزة جراء نفاد الوقود".

وأضافت: "سيحرم 500 مريض وجريح بالمستشفى من الرعاية الصحية وسيفقد المرضى في غرفة العناية المكثفة والأطفال في الحاضنات حياتهم".