icon
التغطية الحية

مساعدات أوروبية لمتضرري زلزال سوريا تصل إلى مرفأ بيروت

2023.02.18 | 01:42 دمشق

سفينة المساعدات الإيطالية (الهلال الأحمر)
سفينة المساعدات الإيطالية (الهلال الأحمر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "الهلال الأحمر السوري" اليوم الجمعة وصول باخرة محملة بالمساعدات من الحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبي إلى مرفأ بيروت لبنان لدعم الاستجابة لمتضرري الزلزال في سوريا.

وقال الهلال في بيان عبر صفحته في "فيس بوك" إن الصليب الأحمر اللبناني سيتكفل بنقل المساعدات عبر الحدود.

 

 

وأضاف أنه سيتم تسليم المساعدات إلى الهلال الأحمر التابع للنظام، بحضور القائم بالأعمال الإيطالي ماسيميليانو دانتونو ومدير مكتب المديرية العامة للحماية المدنية الأوروبية وعمليات المساعدة الإنسانية في سوريا لويجي باندولفي.

في سياقٍ منفصل أعلن مدير مؤسسة الطيران المدني التابع للنظام باسم منصور في تصريح   أن 147 طائرة تحمل مساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال وصلت حتى اليوم الجمعة إلى مطارات دمشق وحلب واللاذقية

وأوضح حسب إذاعة "نينار" المقربة من النظام أن 59 طائرة وصلت إلى مطار دمشق في حين هبطت 47 طائرة في مطار حلب و 41 طائرة وصلت إلى مطار اللاذقية.

الزلزال المدمر

وكانت مناطق في شمالي سوريا وجنوبي تركيا قد شهدت، فجر الـ6 من شهر شباط الجاري، زلزالين بقوة (7.6 و7.8) على "مقياس ريختر"، هما الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، ما تسبّب بحدوث كارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف آلاف الضحايا ومئات آلاف المشرّدين، وما تزال المنطقة تشهد هزات ارتدادية - أقل قوّة - تجاوزت الـ4 آلاف.