icon
التغطية الحية

مسؤول في النظام السوري: سعر تذكرة الميترو تمنعنا من إنشائه في دمشق

2022.01.08 | 16:25 دمشق

dmshq.jpg
الازدحام في مدينة دمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

برر مدير الأملاك بمحافظة دمشق التابعة لحكومة النظام السوري، حسام الدين سفور، عدم إعادة إحياء مشروع “ميترو دمشق” كون سعر تذكرة الركوب ستكون عالية بالنسبة للمواطنين.
وأضاف "سفور" في لقاء مع إذاعة "ميلودي إف إم" الموالية، أنه وخلال السنوات الماضية جرت لقاءات مع وفود خارجية إيرانية وصينية، وقدمنا العروض وتلقينا دراسات وعروضاً من تلك الوفود، لكن لم يتم التوصل لاتفاق لأن المشروع مكلف اقتصادياً.
وأشار إلى أن "كلفة تذكرة الصعود في الميترو ستكون باهظة ولا تتناسب مع دخل المواطنين، حيث يمكن أن تصل إلى 5000 ليرة سورية".

وتعاني مناطق سيطرة النظام السوري من أزمة مواصلات بدأت منذ منتصف عام 2020، دون أن تجد حكومة النظام حلاً لها سوى إطلاق التبريرات التي تتعلق بأزمة المحروقات وعدم التزام السائقين بالعمل على الخطوط المرخصة لهم وغيرها، دون إيجاد حل فعلي لهذه المعاناة.

تكاليف المعيشة في العاصمة دمشق

وكانت صحيفة "قاسيون" المقربة من روسيا قد قالت إن تكاليف معيشة أسرة من خمسة أشخاص في دمشق ارتفعت في منتصف عام 2021 لتصل إلى مليون و 240 ألف ليرة سورية.

وكان رئيس النظام بشار الأسد قد أصدر، في تموز الماضي، مرسوماً يقضي بزيادة الرواتب والأجور، ليصبح الحد الأدنى للأجور 71 ألفاً و 515 ليرة سورية.