icon
التغطية الحية

مزيد من التخفيض في المساعدات.. "الغذاء العالمي" يصدر تقريره الشهري بشأن سوريا

2023.11.08 | 20:19 دمشق

المساعدات الغذائية في سوريا
يعاني 12.1 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي في سوريا - WFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال برنامج الغذاء العالمي إن العمليات الإنسانية ستواجه انقطاعات في الإمدادات العام القادم، مما سيؤدي إلى مزيد من التخفيض في المساعدات المقدمة للسوريين.

وفي تقريره الشهري بشأن سوريا، قال البرنامج إنه على الرغم من انخفاض المساعدات في تموز الماضي، إلا أن عمليات برنامج الغذاء العالمي ستواجه انقطاعات في الإمدادات في كانون الثاني القادم بسبب نقص التمويل وزيادة المهلة الزمنية للاستيراد في سوريا، مما قد يؤدي إلى مزيد من التخفيض في المساعدات، وإعادة تصميم برنامج المساعدة الغذائية العامة".

وأشار التقرير إلى ارتفاع متوسط ​​سعر سلة الأغذية التي يقدمها البرنامج على المستوى الوطني بنسبة 13 % في أيلول الماضي، مقارنة بشهر آب، في حين تضاعفت أسعار المواد الغذائية مقارنة بشهر كانون الثاني 2023، وتضاعفت ثلاث مرات تقريباً خلال عام واحد.

بالأرقام.. تقرير برنامج الغذاء العالمي الشهري بشأن سوريا

ويشير تقرير برنامج الغذاء العالمي في شهر أيلول الماضي إلى الأرقام التالية:

  • تلقى 3.2 ملايين شخص في سوريا مساعدات من برنامج الغذاء العالمي في أيلول الماضي، بما في ذلك نحو 380 ألف شخص من خلال التحويلات النقدية بقيمة 3.7 ملايين دولار.
  • 6.8 ملايين نازح داخلياً، وفقاً للاحتياجات الإنسانية لعام 2023.
  • يعاني 12.1 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي في سوريا .
  • يحتاج برنامج الغذاء العالمي إلى 134 مليون دولار للحفاظ على المستوى المنخفض الحالي لتنفيذ المساعدات الغذائية العامة للفئات الأكثر ضعفاً، البالغ عددها 3.2 ملايين شخص خلال الأشهر الستة المقبلة.

للاطلاع على التقرير الكامل لبرنامج الغذاء العالمي بشأن سوريا هنا.