icon
التغطية الحية

مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الصناعي في متصفح كروم.. كيف تستفيد منها؟

2024.01.28 | 15:00 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2024 | 15:00 دمشق

مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في متصفح كروم
مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الصناعي في متصفح كروم.. كيف تستفيد منها؟
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تضيف شركة غوغل باستمرار العديد من المزايا المدعومة بالذكاء الصناعي إلى متصفح كروم (Chrome) لتسهيل البحث عبر الإنترنت وجعله أكثر أماناً من قبل، ولتسهيل الوصول إلى المعلومات في مواقع الويب المختلفة.

وفي الإصدار الجديد من متصفح كروم، أضافت غوغل ثلاث مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الصناعي التوليدي لجعل التصفح أسهل وأكثر كفاءة من قبل، مع التركيز في الحفاظ على تجربة استخدام مخصصة.

ستتمكن من تجربة هذه المزايا في متصفح كروم في حواسيب ماك، والحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز خلال الأيام المقبلة، وستحتاج إلى تشغيل خيار "الذكاء الصناعي التجريبي (Experimental AI)" في صفحة الإعدادات لتفعيل هذه المزايا الجديدة قبل البدء باستخدامها.

مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الصناعي في متصفح كروم

وفيما يأتي سنذكر المزايا الجديدة التي أضافتها غوغل إلى متصفح كروم، وكيفية استخدامها:

  • 1- ميزة مُنظم التبويب:

تُعدّ ميزة "مجموعات علامات التبويب (Tab groups)" الموجودة في متصفح كروم مفيدة لإدارة كثير من علامات التبويب التي تعمل عليها في الوقت نفسه، ويمكنك استخدامها لتنظيم علامات التبويب المتعددة يدويًا، لكن ميزة "منظم التبويب (Tab Organizer)" الجديدة المدعومة بالذكاء الصناعي، ستعمل تلقائياً وتُنشئ مجموعات لعلامات التبويب بناءً على علامات التبويب المتشابهة.

تكون هذه الميزة مفيدة بنحو خاص إذا كنت تقوم بعدة مهام مختلفة في كروم في الوقت نفسه، مثل: التخطيط لرحلة، والبحث عن موضوع خاص بالعمل، والتسوق. 

لاستخدام هذه الميزة، اتبع الخطوات الآتية:

  1. انقر فوق السهم الظاهر في الجهة اليُسرى العلوية من علامة التبويب التي تعمل عليها.
  2. اختر "تنظيم علامات التبويب المتشابهة (Organize Similar Tabs)".

سيُنظم كروم تلقائياً علامات التبويب في مجموعات بناءً على الموضوعات، وسيقترح أيضاً أسماءً مناسبة لهذه المجموعات الجديدة حتى تتمكن من العثور عليها بسهولة عند الحاجة إليها.

  • 2- إنشاء الخلفيات باستخدام الذكاء الصناعي:

في العام الماضي، أضافت غوغل ميزة الخلفيات المصممة بالذكاء الصناعي التوليدي إلى هواتف Pixel 8 في نظام أندرويد 14، وتقدم غوغل الآن الميزة نفسها في كروم، لتتمكن من تخصيص شكل المتصفح، وإضافة خلفيات مخصصة بسرعة بناءً على موضوع معين أو بحسب رغباتك فيما يتعلق بشكل الخلفية وألوانها.

لاستخدام هذه الميزة، اتبع الخطوات الآتية:

  1. انقر فوق خيار "تخصيص كروم (Customize Chrome)" في الجهة اليُمنى العُلوية.
  2. انقر فوق خيار "تغيير السمة (Change theme)"، ثم اختر "إنشاء باستخدام الذكاء الصناعي (Create with AI)".
  • 3- المساعدة في صياغة النصوص في مواقع الويب المختلفة:

قد تكون كتابة بعض النصوص في مواقع الويب صعبة، خاصة إذا كنت ترغب في توضيح رأيك في بعض الأماكن التي زرتها، أو عند الحاجة إلى كتابة استفسار عن شقة للإيجار، أو التواصل مع شركة للاستفسار عن منتج معين.

ولمساعدتك في ذلك، أضافت غوغل إلى إصدار متصفح كروم الجديد، ميزة تجريبية مدعومة بالذكاء الصناعي تساعدك في الكتابة على مواقع الويب المختلفة، سواء كنت تريد كتابة مراجعة عن مطعم جربته، أو كتابة استفسار رسمي لشركة حول منتج معين، وغير ذلك.

لاستخدام هذه الميزة:

  1. انقر فوق المربع المخصص لإضافة نص في أي موقع تزوره في كروم،
  2. ثم انقر فوق خيار "ساعدني في الكتابة (Help me write)"، وبعد ذلك اكتب بضع كلمات عن الموضوع وسيُكمل الذكاء الصناعي عملية الكتابة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية