icon
التغطية الحية

غوغل تعتزم إضافة المزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي لمتصفح كروم.. ما أبرزها؟

2023.12.13 | 16:36 دمشق

غوغل تعتزم إضافة المزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي لمتصفح كروم.. ما أبرزها؟
غوغل تعتزم إضافة المزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي لمتصفح كروم.. ما أبرزها؟
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تعمل شركة "غوغل" على إضافة عدد من مزايا الذكاء الاصطناعي إلى متصفح كروم، وفقاً لما رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة من المتصفح.

ما أبرز المزايا الجديدة؟

وتتمثل أبرز تلك المزايا في القدرة على تخصيص متصفح كروم باستخدام السمات المخصصة التي يولّدها المتصفح استناداً إلى الذكاء الاصطناعي.

وسيلاحظ المستخدمون وجود خيار "إنشاء سمة بالذكاء الاصطناعي (Create Theme with AI)"، حيث يتيح للمستخدمين الاختيار من بين 12 تصنيفاً مختلفاً، كالمعالم الأثرية والمدن المشهورة والأجسام الفضائية وغيرها، كما يستطيع المستخدمون اختيار نوع الرسومات المولدة وطابعها العام، ليولد المتصفح سمة فريدة للمتصفح بمجرد الضغط على إنشاء.

وتختبر "غوغل" أيضاً ميزة أخرى معتمدة على الذكاء الاصطناعي تُسمى "ساعدني على الكتابة (Help me write)"، وهي تولد النصوص آلياً عند كتابة المنشورات أو المراجعات أو أي محتوى نصي آخر في المتصفح بمجرد كتابة أمر بسيط.

وتتيح "غوغل" الميزة نفسها في مواضع أخرى تابعة لغوغل مثل خدمة "البريد الإلكتروني Gmail" و"المستندات Google Docs".

ما موعد إضافة المزايا الجديدة؟

ومن المنتظر أن تصدر تلك المزايا لكافة مستخدمي متصفح كروم مع إصدار 122 الذي يتوقع صدوره خلال الربع الأول من عام 2024 المقبل.

ويمكن للمستخدمين تجربة المزايا الجديدة في النسخة التجريبية للمتصفح "كروم كاناري".

وتطرح "غوغل" تلك المزايا في متصفح كروم لمنافسة متصفح إيدج الذي أدمجت فيه مايكروسوفت الكثير من مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي، وفي مقدمتها مساعد الذكاء الاصطناعي "كوبيلوت Copilot" الذي ينفذ العديد من المهام المتقدمة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية