icon
التغطية الحية

غوغل تطلق الإصدار الجديد من متصفح كروم.. ما أبرز المزايا الجديدة؟

2023.11.12 | 15:05 دمشق

غوغل تطلق الإصدار الجديد من متصفح كروم.. ما أبرز المزايا الجديدة؟
غوغل تطلق الإصدار الجديد من متصفح كروم.. ما أبرز المزايا الجديدة؟
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أطلقت غوغل الإصدار الجديد من متصفح كروم للحاسوب المعاد تصميمه لكل المستخدمين بناءً على لغة التصميم "Material You" الخاصة بالشركة.

وكانت غوغل قد كشفت عن التغييرات الجديدة في واجهة متصفح كروم لأجهزة الحاسوب في سبتمبر/ أيلول الماضي، وهي تعد أول عملية تحديث للواجهة البصرية للمتصفح منذ عام 2018.

وتقدم غوغل تلك التغييرات في متصفحها الشهير بمناسبة مرور الذكرى الخامسة عشرة على إطلاقه، وهي تعتمد بشكل كبير على لغة تصميم "Material You" التي تطورها الشركة لنظام أندرويد والويب، مع الكثير من الزوايا الدائرية في جوانب المتصفح المختلفة مثل اللوحة الجانبية، وتغيير أبعاد شريط علامات التبويب وشريط العناوين والإشارات المرجعية.

ما أبرز المزايا الجديدة؟

وألغت غوغل أيقونة القفل في شريط عنوان URL؛ نظرًا لتبني كل المواقع تقريبًا بروتوكول "HTTPS" الآمن. وبدلًا من ذلك، أضافت أيقونة جديدة تتيح التحكم بالبيانات وصلاحيات المواقع.

وتتضمن التغييرات الأخرى أيقونات جديدة في الواجهة، وتظهر بشكل واضح في القائمة الرئيسية، حيث يجري إقران كل خيار بأيقونة توضيحية، كما أُعيد ترتيب عناصر تلك القائمة، وإضافة قائمة فرعية لحساب غوغل المسجل الدخول إليه في المتصفح.

ويمكن الآن تخصيص متصفح كروم باستخدام العديد من الخيارات اللونية، التي تجعل تبويبات المتصفح تلائم شريط الأدوات، ويمكن تغيير لون الواجهة بالضغط على خيار “تخصيص كروم” في الصفحة الرئيسية، لكن يُوصى بإيقاف الوضع الليلي للحصول على أفضل النتائج عند التخصيص.

ويمكن الحصول على التصميم الجديد لمتصفح غوغل كروم على الحواسيب العاملة بأنظمة ويندوز أو ماك أو لينكس بتحديث المتصفح إلى إصدار 119 الأخير، علماً بأن التصميم الجديد للمتصفح ليس متاحًا بعد في نظام "كروم أو إس" حتى الآن.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية