icon
التغطية الحية

مروحيات روسية تحلق بين درعا والقنيطرة جنوبي سوريا | فيديو

2024.01.16 | 17:31 دمشق

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=322&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdaraa24.24%2Fvideos%2F613922994197297%2F&show_text=false&width=560&t=0" width="560" height="322" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>
مروحيات عسكرية روسية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ذكرت مصادر محلية، أن مروحيات عسكرية روسية حلقت في سماء الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي سوريا.

وقالت شبكة درعا 24 المحلية، اليوم الثلاثاء، إن المروحيات الروسية هبطت في إحدى النقاط العسكرية بالقرب من بلدة الناصرية ثم انطلقت باتجاه إحدى النقاط العسكرية في قرية المعلقة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت أن الشرطة العسكرية الروسية شيدت موقعين إضافيين في مرتفعات الجولان في الجانب السوري.

وجود عسكري روسي في مرتفعات الجولان

وقال مركز المصالحة الروسي: بسبب الاستفزازات المتزايدة في المنطقة منزوعة السلاح الواقعة على طول مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، تم نشر موقعين إضافيين للشرطة العسكرية الروسية من أجل مراقبة نظام وقف إطلاق النار.

والجدير بالذكر أنه توجد أربع نقاط عسكرية روسية على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والقنيطرة.

وتشهد الحدود السورية مع الاحتلال الإسرائيلي تصعيداً متزايداً منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 تشرين الأول الماضي، حيث يهاجم جيش الاحتلال نقاطا ومواقع عسكرية تابعة لميليشيات حزب الله وإيران في المنطقة.