icon
التغطية الحية

مراسل حربي روسي يؤكد صعوبة المواجهات ضد تنظيم "الدولة" في البادية السورية| صور

2021.06.23 | 18:50 دمشق

yyyy.png
المراسل الحربي الروسي، أوليغ بلوخين وهو مراسل وكالة "ANNA" الروسية في سوريا- البادية السورية- 22 حزيران 2021 (تلغرام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد المراسل الحربي الروسي وهو مراسل وكالة "ANNA" الروسية في سوريا، أوليغ بلوخين، صعوبة المواجهات بين قوات نظام الأسد والميليشيات العاملة معها في البادية السورية.

بلوخين الذي يواكب منذ مطلع حزيران الحالي، العمليات العسكرية في البادية، قال إن "عناصر نظام الأسد يواجهون صعوبة كبيرة في البادية، بسبب الكمائن التي يشنها تنظيم الدولة بشكل مستمر على مواقعهم، إضافة إلى مهاجمته وقطعه طرق الإمداد".

1_6.jpg
مقاتل من قوات النظام في البادية- 22 حزيران 2021 (تلغرام)

ونشر بلوخين مجموعة صور من بينها صورة تظهر عنصرا من الميليشيات المرافقة لنظام الأسد وهو نائم بالقرب من سلاحه، في إشارة إلى عدم مقدرتهم على الاستراحة بشكل متواصل، إذ لفت المراسل إلى معرفة التنظيم بالقتال في البادية.

وتشهد البادية منذ نحو شهرين معارك محتدمة بين تنظيم "الدولة" وقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بدعم روسي.

3_2.jpg
مقاتلون من قوات النظام في البادية- 22 حزيران 2021 (تلغرام)

وقبل يومين، أفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، بوصول طائرتي شحن (نوع يوشن) وأخرى حربيتين (نوع سوخوي)، إلى مطار تدمر العسكري قادمة من قاعدة حميميم الروسية .

وبحسب المصادر، فإن طائرتي الشحن الروسية كان على متنهما 8 عربات عسكرية مصفحة وكميات من العتاد العسكري الثقيل ومواد لوجستية، رافقتها طائرتا سوخوي كحماية، كما ضمت الشحنة 75 عنصرا من ميليشيا "فاغنر" الروسية.

وجاءت هذه التعزيزات بعد أيام من نشر المراسل الحربي الروسي صورا لتمشيط أجزاء من بادية تدمر وحمص من قبل ميليشيا عشائرية من المنطقة تعمل مع النظام والقوات الروسية، حيث تبين الصور العثور على مخابئ لعناصر التنظيم وتدميرها.

2_4.jpg
مقاتل من قوات النظام في البادية- 22 حزيران 2021 (تلغرام)

 ومنذ منتصف حزيران الحالي، ينشر بلوخين صورا من البادية السورية حيث تجري هناك معارك واشتباكات متقطعة بين القوات الروسية من الجو ومرتزقتها وميليشياتها المحلية مع قوات نظام الأسد على الأرض ضد خلايا تنظيم "الدولة".

ويحاول بلوخين من خلال الصور التي اطّلع عليها موقع تلفزيون سوريا، القول إن التنظيم يتراجع في البادية على حساب نظام الأسد.

وكانت وسائل إعلام روسية قالت في 15 من حزيران الحالي، إن القوات الجوية الروسية وقوات نظام الأسد شنت ضربات على مواقع للتنظيم شرقي حماة، دمرت أقسام الاتصالات لدى التنظيم ومخزنا للأسلحة والذخيرة، مشيرة إلى أن محاولات النظام لاقتحام البادية لم تنجح حتى الآن.

5_2.jpg
سلاح لقوات النظام في البادية- 22 حزيران 2021 (تلغرام)