icon
التغطية الحية

مراد المرابط رياضي مغربي بارز يفقد حياته بعد ارتطامه بصخرة | فيديو

2022.05.19 | 13:34 دمشق

5_143955.jpg
قفزة الموت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تصدر الرياضي المغربي "مراد المرابط"، مؤشرات التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاته بسبب قفزة غطس، في حادث مأساوي على أحد جبال إسبانيا.

وكان مراد المرابط (هولندي الجنسية أيضاً)، ويلعب في الفنون القتالية ويمارس كرة القدم سابقاً، في إجازة استجمام مع عائلته في مدينة ملقا الإسبانية، حينما قرر القفز من جرف يبلغ 30 متراً "قفزة الموت"، ولم يحسن المرابط التقدير أثناء القفز، حيث ارتطم بصخرة كبيرة أنهت حياته فوراً أمام عائلته وزوجته الروسية، بحسب موقع "الجزيرة نت".

ووثقت زوجة مراد المرابط، المشهد المرعب بالفيديو، مذعورة من الحادث المؤلم الذي تعرض له زوجها.

في المقابل، أكدت صحيفة "marca" الإسبانية، أنّ سبب الموت الحقيقي، هو الغرق وليس الارتطام الصخري قبل سقوطه في الماء.

وأضافت: "بعد انتشال جثته من الماء التي غاصت على عمق 15 متراً بقاع المحيط، من قبل قوات الحرس المدني الإسباني، ونقله إلى المستشفى، وعند تشريح الجثة تبين أن السبب الرئيسي للموت، هو الغرق وليس الارتطام، لكون الأخير أغمي عليه بمجرد الارتطام فغاصت جثته إلى قاع البحر".

نادي فيتسيه يعزي بوفاة مراد المرابط

وفي وقت لاحق، عُثر على جثة الرجل الهولندي المغربي صاحب الـ31 عاماً، ولم يتم التعرف على هويته على الفور في الماء، بعد عمليات بحث وغوص عديدة.

ونشر نادي "فيتسيه" الهولندي، الذي سبق لمرابط اللعب بصفوفه، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي بياناً، قال فيه إنه تلقى صدمة بوفاة اللاعب وقدم التعازي لعائلة لمرابط.

وكان اللاعب الراحل قد ابتعد عن كرة القدم وتوجه إلى لعبة الملاكمة "البوكسينج"، ليصبح مدرباً ولاعباً معروفاً في اللعبة، إلى جانب السباحة.