icon
التغطية الحية

مدير الدفاع المدني بدمشق: أسراب الجراد الصحراوي خرجت من العاصمة

2021.04.25 | 22:26 دمشق

مدير الدفاع المدني بدمشق: أسراب الجراد الصحراوي خرجت من العاصمة
أسراب الجراد الصحراوي في دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مدير الدفاع المدني بدمشق، أحمد عباس، أنّ أسراب الجراد التي دخلت العاصمة السورية ظهر اليوم الأحد، "خرجت باتجاهات مختلفة وهي من النوع الصحراوي ذي اللون الأصفر" بحسب ما نقلت وسائل إعلام موالية.

وقال عباس إن مديرية الدفاع المدني بدمشق "بالتنسيق مع محافظة دمشق ومديرية الزراعة، قامت بالتدخل بعناصرها والآليات التي توجد لديها، لمعالجة المناطق التي وصلت إليها أسراب الجراد".

وأضاف أن المديرية "رشت المبيدات الحشرية في منطقة ساحة العباسيين وساحة القصور وحديقة (الباسل) مقابل مبنى المحروقات، وحديقة العدوي وصولاً إلى ساحة حديقة الجلاء ومن ثم الأمويين وساحة عدنان المالكي مروراً بحديقة تشرين وصولاً إلى طريق الهامة".

وزعم عباس أن أسراب الجراد تم إبعادها إلى خارج العاصمة دمشق "نتيجة للجهود المشتركة بين كل الجهات وتشكيل لجنة التدخل السريع، وتمت السيطرة على الوضع، فاتجهت الأسراب باتجاه الشمال والشمال الغربي، والجنوب والجنوب الغربي".

أسراب الجراد تجتاح دمشق والجنوب السوري

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، اجتاحت أسراب من الجراد معظم مناطق مدينة دمشق، حيث تداولت وسائل إعلام محلية تسجيلات مصورة وصوراً للجراد وهو يغزو أحياء المدينة.

 

 

وقال مدير زراعة دمشق إن مجموعات الجراد التي وصلت إلى "بعض" مناطق العاصمة "صغيرة وعابرة"، مضيفاً أنه يتم التعامل معها بالمبيدات اللازمة ولم تسجل أي أضرار، ودعا الأهالي إلى عدم التخوف منها لأنها مجموعات مهاجرة وليست مستوطنة، على حد قوله.

 وكانت أسراب من الجراد الصحراوي الأصفر، قد اجتاحت عددًا من حقول قرى وبلدات ريف درعا الشرقي، أمس السبت، وذلك بعد مغادرتها الحقول المحيطة بالمنطقة.