الجراد يجتاح مدينة بصرى الشام| فيديو

تاريخ النشر: 20.04.2021 | 23:12 دمشق

درعا - خاص

اجتاحت أسراب متفرقة من الجراد الحقول الزراعية في مدينة بصرى الشام شرقي درعا، في ظل تخوف الأهالي على محاصيلهم الزراعية.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، إن أسراباً ليست كثيرة اجتاحت بصرى الشام، حيث من المحتمل أن لا تؤثر على المزروعات، لكن المزارعين يتخوفون على محصول العنب لأنه في هذة الفترة تظهر أوراقه التي يتغذى عليها الجراد.

وأوضح رئيس مجلس مدينة بصرى الشام المهندس، وافي الدوس، أنه لا توجد آثار سلبية على المحاصيل الزراعية حتى الآن كون أسراب الجراد وأعدادها قليلة.

وأشار إلى أن المديرية استنفرت كل كوادرها وأوعذت للوحدات الإرشادية التابعة لها والمنتشرة في جميع القرى والبلدات بإجراء عملية تحري عن وصول الجراد، بالإضافة إلى استنفار آليات رش المبيدات.

وذكر المصدر أن محافظة السويداء المتاخمة لدرعا وأطراف من بادية تدمر وصولاً إلى الأردن توجد فيها أعداد كبيرة من أسراب الجراد التي تشكل خطرا على المحاصيل الزراعية .

 

 

واجتاحت أسراب من الجراد، المحاصيل الزراعية في ريف دير الزور قادمة من الأراضي العراقية لتنتشر من بلدة الباغوز شرقاً إلى ريف دير الزور الغربي بما فيها مناطق سيطرة النظام.

وذكرت مصادر في مناطق سيطرة النظام أن الخسائر في ريف البوكمال وريفها الخاضع لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية تجاوزت الـ 180 دونما من القمح والشعير، إضافة للأشجار المثمرة في ظل عجز السلطات الحاكمة عن إيجاد حل لمواجهة هذه الأزمة الطبيعية.

ونشرت وزارة الزراعة في حكومة النظام، أمس الإثنين، توضيحاً حول أسراب الجراد الصحراوي التي وصلت إلى بعض المناطق في سوريا مؤخراً، مشيرة إلى أن "الجراد الذي وصل إلى سوريا مؤخراً أعداده قليلة".