مديرية الصحة في درعا تعلن بدء تطعيم الكوادر الطبية بلقاح كورونا

تاريخ النشر: 26.04.2021 | 23:56 دمشق

أعلنت مديرية الصحة في محافظة درعا اليوم الإثنين، البدء بإعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا للراغبين من الأطباء والكوادر الصحية العاملة في المشافي والمستوصفات التابعة للمديرية.

وبدأت المديرية اليوم بإدخال جرعات من اللقاح إلى مشفى درعا الوطني وقسم الحجر الصحي، الذي افتتحته المديرية في شهر آذار الماضي، وذلك بعد يوم من الاجتماع الذي عقدته مديرية الصحة مع اللجنة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا.

في السياق ذاته قال مصدر طبي في درعا لتلفزيون سوريا إن المحافظة تشهد ازدياداً في أعداد الإصابات والتي بلغت أكثر من 50 إصابة.

وناشد الكادر الطبي حكومة النظام لتأمين الرعاية الصحية للمرضى واستقبالهم في مركز العزل الطبي في مشفى درعا الوطني بعد تدهور صحتهم.

وأكد المصدر أن نسبة الإشغال في مشفى بصرى الشام وصلت إلى 100% وأن الكادر الطبي أعلن تفريغ عدد من عناصره لزيارة المرضى في بيوتهم في حين أعلن معمل تعبئة الأوكسجين والذي تم إنشاؤه بدعم من الأهالي وتبرعات محلية، رفع طاقته الإنتاجية للقصوى وذلك بسبب خطورة الحالات التي تحتاج للأوكسجين.

يذكر أن وزارة الصحة في حكومة النظام كانت قد أعلنت عن استلام 150 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا "سينوفارم" والتي قدمتها الصين كهدية للنظام.

كلمات مفتاحية