icon
التغطية الحية

مديرية البريد التركي (PTT) تستعد لإصدار بطاقة مواصلات موحدة لجميع الولايات

2021.10.12 | 11:00 دمشق

مدير "PTT" هاكان غولتان (الأناضول)
مدير "PTT" هاكان غولتان (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعتزم المديرية العامة للبريد التركية (PTT) إطلاق "بطاقة تركيا" "Türkiye Kart"، والتي ستكون سارية في جميع وسائل النقل حول البلاد.

وقال المدير العام للبريد التركي (PTT)، هاكان غولتان، إنه تم إجراء الاستعدادات لإطلاق "بطاقة تركيا" "Türkiye Kart"، وتم عقد اتفاقيات مع العديد من البلديات.

وأوضح غولتان أن "بطاقة تركيا" ستوحّد بطاقات النقل العام التي يتم استخدامها في الولايات التركية، لتصبح بطاقة مواصلات واحدة لجميع الولايات.

وأضاف غولتان: "على سبيل المثال، بطاقة مواصلات إسطنبول ستمكنك من استخدام وسائل النقل العامة في قونيا، لقد عقدنا الاتفاقيات مع العديد من البلديات، وأتممنا تكاملها الفني".

وصرح غولتان عن البطاقة الجديدة ضمن مجلس النقل والاتصالات الثاني عشر الذي نظمته وزارة النقل والبنية التحتية التركية، مشيرًا إلى أن مجلس النقل والاتصالات الثاني عشر هو أكبر منظمة في تركيا في مجال النقل والاتصالات.

ودعا في كلمته جميع البلديات في تركيا إلى مراجعة أنظمة النقل العام الخاصة بوزارة النقل النقل والبنية التحتية، معرباً عن نيته تمرير إلى جميع وسائل النقل العامة في تركيا، مشيراً إلى أن "ستمنع بطاقة تركيا تكديس بطاقات المواصلات العامة في تركيا، وتوفر ملايين الليرات التي يتم صرفها على تلك البطاقات".