icon
التغطية الحية

مدن مصرية شعرت به.. زلزال بقوة 5,7 يضرب جزيرة كريت اليونانية

2021.12.29 | 20:55 دمشق

grece.jpg
تعتبر منطقة جنوب اليونان نشطة زلزالياً وتحدث فيها زلازل كبيرة تصل إلى 7 درجات - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "المعهد الجيوديناميكي اليوناني" أن زلزالاً بقوة 5.7 درجات ضرب جزيرة كريت اليونانية اليوم الأربعاء، في حين أفاد "المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية" في مصر بأن بعض المدن المصرية شعرت بالزلزال.

وقال المعهد، في بيان له، إن "محطات الشبكة القومية للزلازل المصرية سجلت الأربعاء هزة أرضية بقوة 5.9 درجات على مقياس ريختر، بالقرب من جزيرة كريت اليونانية، شعر بها مواطنون ببعض المدن المصرية"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

وقال رئيس المعهد جاد القاضي، في مداخلة هاتفية مع التلفزيون الحكومي، إن "مصر تأثرت لعدة دقائق بالزلزال، وشعرت به محافظة القاهرة وبعض مدن الدلتا، ولا يمثل أي خطورة نتيجة بعده عن الأراضي المصرية".

وفيما يتعلق بتوابع الزلزال، أشار القاضي إلى أنها "ستكون خفيفة وبسيطة ولن نشعر بها"، ولم ترد بعد تقارير عن وقوع خسائر مادية أو بشرية في مصر أو اليونان.

 

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير "المعهد الجيوديناميكي اليوناني"، أكيس تسلينتيس، قوله إن السلطات عدلت قراءة قوة الزلزال إلى 5,7 من 5,6 درجات، مشيراً إلى أنه كان على عمق 42.7 كيلومتراً.

وتعتبر منطقة جنوب اليونان، أسفل سطح البحر، منطقة نشطة زلزالياً، وتحدث فيها زلازل كبيرة تصل إلى 7 درجات، وتؤثر عادة على دول البحر المتوسط.