icon
التغطية الحية

مدعياً أنها في غزة.. الإعلام الرسمي للنظام يكرر استخدام مشاهد القصف على إدلب

2023.11.03 | 20:05 دمشق

قصف لقوات النظام على مدينة أريحا - تلفزيون سوريا
قصف لقوات النظام على مدينة أريحا - تلفزيون سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

جدد الإعلام الرسمي التابع للنظام السوري استخدام مشاهد القصف من قبل الطيران الروسي وقوات النظام على محافظة إدلب شمال غربي سوريا، على أنها صور لقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين.

ورصد موقع تلفزيون سوريا منشوراً لـ"الإخبارية السورية" التابعة للنظام، على "فيس بوك"، استخدمت خلاله صورة تُظهر آثار قصف النظام على مدينة أريحا في إدلب شمالي سوريا، مدعيةً أن الصورة في غزة.

1

ليست المرة الأولى

وقبل أيام نشرت وسائل إعلام إسرائيلية وصفحات رسمية لمسؤولين عسكريين، مشاهد من القصف على مدينة أريحا شمالي سوريا، على أنها قصف إسرائيلي على قطاع غزة.

وشارك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الفيديو عبر صفحته الرسمية في منصة "إكس" تحت عنوان "ومارميت إذ رميت، ولكن الله رمى، حماس تحت القصف".

وشاركت جريدة "الوطن" المقربة من النظام السوري ذات المقطع تحت عنوان "مشاهد للقصف الإسرائيلي على مدينة غزة صباح اليوم"، قبل أن تحذفه لاحقاً.

وأثار الأمر ردود فعل من قبل سوريين وفلسطينيين على حد سواء، مؤكدين أنه "لا فرق بين المجرمين"، سواء روسيا والنظام السوري المنهمكين بقصف المدنيين في شمالي سوريا، أو جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس سياسة الأرض المحروقة في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات الآلاف.