icon
التغطية الحية

مدرب "منتخب سوريا": كان ينقصنا اللمسة الأخيرة للفوز على أستراليا ويمكننا التأهل

2024.01.21 | 15:37 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2024 | 15:37 دمشق

مدرب "منتخب سوريا": كان ينقصنا اللمسة الأخيرة للفوز على أستراليا ويمكننا التأهل
مدرب "منتخب سوريا": كان ينقصنا اللمسة الأخيرة للفوز على أستراليا ويمكننا التأهل
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لـ"منتخب سوريا" الممثل للنظام، إنه راض عن أداء لاعبيه أمام منتخب أستراليا في الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا 2023، رغم الخسارة بهدف دون رد.

وأضاف كوبر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أن "المنتخب السوري كان ينقصه اللمسة الأخيرة أمام أستراليا كي يخرج فائزاً أو حتى متعادلاً".

وتابع: "لست سعيداً بالنتيجة، لكنني راض جداً عن أداء اللاعبين والروح التي لعبوا بها واستبسالهم أمام فريق قوي يحتل المركز 24 في تصنيف الفيفا ولديه استقرار فني منذ خمس سنوات"؟

وأردف: "نجحنا في إيقاف خطورة المنتخب الأسترالي الذي يمتلك لاعبين يتميزون بطول القامة والقوة البدنية.. واستقبال هدف واحد في 180 دقيقة أمام الفريقين الأقوى في المجموعة أمر جيد نظرياً، لكن تركيزنا الآن هو على مباراة الهند".

وبحسب المدرّب الأرجنتيني فإنّ "أداء اللاعبين أمام أوزبكستان وأستراليا منحه الثقة والتفاؤل من أجل الاستعداد بشكل جيد للمباراة المقبلة ضد المنتخب الهندي".

ما سبب الضعف الهجومي في "المنتخب السوري"؟

وعن سبب الضعف الهجومي الواضح لـ"المنتخب السوري" وعدم تسجيله أية أهداف خلال 180 دقيقة، قال كوبر: "هناك العديد من اللاعبين الجدد وهم بحاجة إلى مزيد من الوقت للتأقلم والانسجام، وأعتقد أننا نتحسن من مباراة إلى أخرى".

وأضاف: "أثق بجميع المهاجمين الذين هم في صفوف المنتخب حالياً وربما كان ينقصنا الحظ في إنهاء بعض الهجمات".

وعن عدم استدعاء هداف الدوري العراقي علاء الدالي للمشاركة في المباراة ضد أستراليا، قال كوبر إنّه قرار فني بحت، مردفاً: "قائمة اللاعبين لكل مبارة 23 لاعباً.. في كل مباراة يجب أن يكون هناك 3 لاعبين خارج القائمة.. فضّلنا نوعية مختلفة من اللاعبين ويمكن أن يكون حاضراً في مباراة أخرى".

وفي سؤال عمّا إذا كان وجود عمر السومة المستبعد من تشكيلة البطولة، سيصنع الفارق في اللمسة الأخيرة، أجاب كوبر: "دور المهاجم ليس تسجيل الأهداف فحسب، بل هناك أدوار مركّبة ودور خططي ودور في الضغط، وأنا سعيد بأداء المهاجمين والفريق بصفة عامة".

كوبر: يمكننا التأهل

وعن احتمالية التأهل للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ "المنتخب السوري" بعد فشلهم في ذلك عبر ست مشاركات سابقة، قال كوبر إنهم "قادرون" على ذلك، مضيفاً: "لدينا طمأنينة أكبر للوصول إلى مرمى الخصم في المباراة المقبلة ضد الهند وإحراز الأهداف والتأهل".

وختم حديثه قائلاً: "أطالب الجمهور بالتفاؤل.. النتيجة سلبية كانت ضد أستراليا لكن الفريق يتطور وهذا يعطي الجمهور ونحن كجهاز فني الطمأنينة والثقة… يمكننا الفوز في المباراة القادمة والتأهل للدور الثاني".

"منتخب سوريا" ضد الهند

ويلتقي "منتخب سوريا" مع المنتخب الهندي، عند تمام الساعة 02.30 ظهراً بتوقيت دمشق من يوم الثلاثاء المقبل 23 كانون الثاني الجاري، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس آسيا 2023.

ويحتاج "منتخب سوريا" إلى الفوز بنتيجة كبيرة على المنتخب الهندي لضمان تأهله إلى الدور الثاني، ضمن أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، على أقل تقدير، في حين قد يتأهل كثاني المجموعة في حال خسرت أوزبكستان من أستراليا بنتيجة ثقيلة.