icon
التغطية الحية

مدير "منتخب سوريا" يتحدث عن جاهزية الفريق.. هل يعود لدمشق مبكراً أم يتأهل؟

2024.01.21 | 13:33 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2024 | 14:20 دمشق

هل تغيب الإصابة أحد لاعبي "منتخب سوريا" عن لقاء الهند؟
هل تغيب الإصابة أحد لاعبي "منتخب سوريا" عن لقاء الهند؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

تحدث "موفق فتح الله" مدير "منتخب سوريا" الممثل للنظام عن جاهزية اللاعبين قبل مواجهة الهند الثلاثاء المقبل، في ختام منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس آسيا 2023، التي تحتضنها قطر.

وافتتح "منتخب سوريا" مشواره في البطولة بالتعادل سلبياً دون أهداف مع أوزبكستان، قبل أن يتلقى الخسارة أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية، ليصبح مطالباً بالفوز في مباراته الأخيرة أمام الهند من أجل العبور إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه بعد ستة محاولات فاشلة.

هل تغيب الإصابة أحد لاعبي "منتخب سوريا" عن لقاء الهند؟

وعن الجاهزية البدنية لكافة اللاعبين للمباراة الحاسمة، قال مدير "المنتخب السوري" خلال تصريحات مع موقع "winwin" المختص بأخبار الرياضة: "حسب التقرير الطبي اليومي الذي يقدمه طبيب المنتخب، فجميع اللاعبين بصحة جيدة وجاهزية عالية للمشاركة في مباراة الهند".

وتابع: "نأمل بأن يبتعد شبح الإصابات عن لاعبينا في الأيام الثلاثة القادمة التي تسبق المباراة".

وعن تحضيرات الفريق لمواجهة الهند التي يحتاج فيها "المنتخب السوري" الفوز ليتمكن من العبور إلى الدور الـ 16، قال: "بعد نقطة التعادل مع أوزبكستان والخسارة غير المستحقة من أستراليا، التركيز سينصبّ بالكامل على انتزاع النقاط الثلاثة من لقاء الهند، لضمان التأهل إلى الدور الثاني من كأس آسيا 2024".

وأضاف: "التحضير لمباراة الهند بدأ بعد نهاية مباراة أستراليا.. طلبنا من اللاعبين نسيان الخسارة الأخيرة.. الحالة المعنوية والنفسية لدى اللاعبين على خير ما يُرام، ولديهم الحافز والطموح لتجاوز المنتخب الهندي والعبور نحو الدور الثاني".

وزعم "موفق فتح الله" أن جميع اللاعبين ملتزمون بشكل كامل مع فرض منع مغادرة أي شخص للفندق من كامل أفراد البعثة دون إذن رسمي وللضرورة فقط، مضيفاً: "الجميع ملتزم بالتعليمات ولم تحدث أي مشكلة منذ يوم الوصول إلى الدوحة وحتى الآن، وهذا الانضباط انعكس إيجاباً داخل الملعب في المباراتين اللتين خاضهما المنتخب".

"منتخب سوريا" يواجه الهند في الجولة الأخيرة 

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة، سيواجه "المنتخب السوري" يوم الثلاثاء 23 كانون الثاني الجاري منتخب الهند على استاد البيت، في حين ستلعب أستراليا ضد أوزبكستان على استاد الوكرة، وذلك في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت دمشق.

ويحتاج "منتخب سوريا" إلى الفوز بنتيجة كبيرة على المنتخب الهندي لضمان تأهله إلى الدور الثاني، ضمن أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، على أقل تقدير، في حين ضمن المنتخب الأسترالي التأهل عن المجموعة.