icon
التغطية الحية

رجا رافع عن بابلو صباغ: لم يكن سيئاً لكنه كان وحيداً

2024.01.18 | 17:34 دمشق

رجا رافع عن بابلو صباغ ضد أوزبكستان: لم يكن سيئاً لكنه كان وحيداً
رجا رافع عن بابلو صباغ: لم يكن سيئاً لكنه كان وحيداً
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

تحدث رجا رافع لاعب "المنتخب السوري" السابق، عن رأيه في تعادل "منتخب سوريا" الممثل للنظام أمام أوزبكستان، وعن اللاعب بابلو صباغ المنضم حديثاً لصفوف الفريق، وعن المواجهة المرتقبة مع أستراليا في الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا 2023 في قطر.

وقال رجا رافع في تصريحات لموقع "winwin" المختص بأخبار الرياضة، إنه يرى أن وضع وأداء "منتخب سوريا" ضد أوزبكستان كان أفضل بشكل كبير من المباريات الأخيرة للمنتخب.

وقال: "بعد هبوط المستوى وتخبط النتائج خلال المباريات السابقة، وغياب الروح والشخصية عن المنتخب، لاحظنا تغير الحال بشكل أفضل أمام أوزبكستان.. أطلب عدم الاصطياد في الماء العكر من أجل إفشال أي شخص يعمل لأجل المنتخب، فالجميع يحلم بالتأهل وتحقيق الإنجاز".

وأضاف: "التعادل كان إيجابياً ويجب أن يعطي دافعاً معنوياً كبيراً لـ"منتخب سوريا".. معظم المتابعين انتقدوا الحالة الهجومية، لأنه في بعض أوقات المباراة كنا قادرين على خطف هدف، لا بأس بنقطة التعادل؛ لكن كان بإمكانهم حصد ثلاث نقاط".

رجا رافع: بابلو صباغ لم يكن سيئاً لكنه كان وحيداً

وعن رأيه في المهاجم المنضم حديثاً إلى "المنتخب السوري"، قال رافع إنه يرى أن "بابلو صباغ لم يكن سيئاً في اللقاء الماضي كما اتضح للبعض، لكون تحركاته كانت كثيرة في الملعب، لكن كان وحيداً دون مساندة هجومية".

وذكر أن مدرب المنتخب "هيكتور كوبر" كان يلعب على استغلال خطأ من أوزبكستان للخروج بالانتصار، مؤكداً أنه يحترم قرارات المدرب وخطته الدفاعية؛ لكنه يتمنى منه في المبارايات القادمة دعم الحالة الهجومية لتخفيف الضغط عن اللاعبين".

رجا رافع: سوريا قادرة على مباغتة أستراليا

وعن مباراة سوريا وأستراليا بين "رافع" أن المنتخب الأسترالي يعتمد بشكل كبير على الكرات الثابتة والعرضية، لامتلاكهم لاعبين ذوي قامات طويلة قادرة على التعامل مع هذه الكرات، لذلك يجب الحذر وتجنب تلك الكرات قدر الإمكان.

وأكد أنه يتمنى ألا يتحفظ "المنتخب السوري" دفاعياً بشكل كبير أمام أستراليا، كما يأمل بأن يكون هناك تحرك سريع للاعبي المنتخب وكثافة هجومية في الهجمات المرتدة لخطف نقاط المباراة.

وأضاف: "أتوقع أن المنتخب سيكون قادراً على مفاجأة أستراليا، لأن الهند كانت قريبة من إيقاع الأستراليين في الفخ، وفي النهاية أستراليا ليست اليابان أو كوريا الجنوبية؛ لكن يجب احترامهم".

وختم قائلاً: "بوجود لاعبين يمتازون بالسرعة العالية كعلاء الدالي وبابلو صباغ وعمار رمضان بالإضافة لوجود إبراهيم هيسار وخليل إلياس في الحالة الهجومية، لن نخسر أمام أستراليا".

مواجهة "منتخب سوريا" ضد أستراليا 

وظهر اليوم الخميس، يلاقي "منتخب سوريا" نظيره الأسترالي في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر فى نسختها الثامنة عشرة. 

ويسعى "منتخب سوريا" لتحقيق الفوز في المباراة من أجل زيادة فرصه في التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه بعد فشله في ذلك في ست مشاركات سابقة، في حين يسعى منتخب أستراليا إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي من أجل ضمان صدارة المجموعة.

وتحتل أستراليا صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط فيما يحل "منتخب سوريا" وصيفا في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع أوزبكستان صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد، بينما يقبع منتخب الهند في المركز الأخير بلا نقاط.