icon
التغطية الحية

مدرب الهند يكشف نقاط ضعف "منتخب سوريا" ويؤكد: سنبذل قصار جهدنا للفوز

2024.01.23 | 12:13 دمشق

آخر تحديث: 23.01.2024 | 12:12 دمشق

مدرب الهند يكشف نقاط ضعف "منتخب سوريا" ويؤكد: سنبذل قصار جهدنا للفوز
مدرب الهند يكشف نقاط ضعف "منتخب سوريا" ويؤكد: سنبذل قصار جهدنا للفوز
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أعرب المدير الفني لمنتخب الهند "إيغور شتيماك" عن تفاؤله بإمكانية تحقيق الفوز على "منتخب سوريا" الممثل للنظام في الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا 2023، والتي ستقام اليوم الثلاثاء على استاد البيت بمدينة الخور في قطر.

وقال "شتيماك" في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، إنه يعتقد بأن اللقاء مهم بالنسبة للمنتخبين، متوقعاً مباراة جيدة مفعمة بالآمال، ومشدداً على أنهم سيبذلون قصار جهودهم للفوز.

وأكد أن الفوز على "منتخب سوريا" سيكون إنجازاً رائعاً للمنتخب الهندي في هذه البطولة المهمة، لافتا إلى أن المنتخب الهندي يدخل اللقاء بالتشكيلة الكاملة من دون أي إصابات.

وأضاف: "نتيجة المباراة ستكون بأيدينا لذلك علينا أن نعمل على خلق الفرص والتسجيل.. وسنبذل قصار جهدنا للفوز".

إيغور شتيماك: يجب تحسين الجانب الدفاعي لدينا

وأعرب شتيماك عن عدم رضاه عن تلقي منتخب الهند 5 أهداف في مباراتين فقط في البطولة، وقال: "لست راضيا عن ذلك وأخشى من تلقي أهداف أكثر في مباراة "منتخب سوريا" اليوم الثلاثاء".

وشدد على ضرورة تحسين أداء لاعبي منتخب بلاده في المناطق الدفاعية خصوصاً بالتعامل مع الكرات العرضية.

وأكد "شتيماك" رغبة منتخب الهند في تسجيل الهدف الأول له في البطولة، قائلاً: "نرغب بتسجيل الهدف الأول للهند في كأس آسيا 2023 بمرمى منتخب سوريا.. ولا أحد يريد تسجيل هذا الهدف أكثر مني".

وأضاف: "لن نفتح الملعب أمام منتخب سوريا لكننا بالتأكيد سنحاول لعب كرة قدم هجومية بغض النظر عن الخصم".

مدرب الهند يكشف  نقاط ضعف "منتخب سوريا"

وعن نقطة ضعف "منتخب سوريا"، أشار شتيماك إلى أنه يعتقد أنها تتمثل في اعتماد مدرب المنتخب السوري على تشكيلة واحدة فقط، قائلاً: "إنهم يستخدمون 11 لاعباً ودكة البدلاء لديهم ليست قوية.. لاحظنا أنهم يجرون تغييرات محدودة فقط".

وتابع: "لذلك سنحاول أن نلعب المباراة القادمة كاملة ونركز على آخر 30 دقيقة لنرى إذا كانوا سيحافظون على لياقتهم طوال اللقاء".

مواجهة "منتخب سوريا" ضد الهند

اليوم الثلاثاء وعند تمام الساعة 2.30 بتوقيت دمشق، تبدأ بصافرة الحكم التايلندي "سيفاكورن بو" مباراة "منتخب سوريا" ضد منتخب الهند في إطار مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر في نسختها الثامنة عشرة. 

ويدخل "المنتخب السوري" الممثل للنظام المباراة ولا بديل له غير الفوز بحال أراد التأهل للدور الثاني، حيث تعادل مع منتخب أوزبكستان في افتتاحية مبارياته في البطولة سلبياً من دون أهداف، وخسر من المنتخب الأسترالي بهدف دون رد في الجولة الثانية.

ويتصدر منتخب أستراليا قمة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، وقد ضمن تأهله للدور الثاني، بينما يحتل منتخب أوزبكستان المركز الثاني برصيد أربع نقاط، في حين يوجد "منتخب سوريا" في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما يقبع المنتخب الهندي في قاع الترتيب بلا نقاط.