icon
التغطية الحية

مدرب "منتخب سوريا" قبل لقاء الهند: أمامنا مباراة قوية وصعبة ونتمنى التأهل |فيديو

2024.01.22 | 14:46 دمشق

آخر تحديث: 22.01.2024 | 14:46 دمشق

مدرب "منتخب سوريا" قبل لقاء الهند: أمامنا مباراة قوية وصعبة ونتمنى التأهل
مدرب "منتخب سوريا" قبل لقاء الهند: أمامنا مباراة قوية وصعبة ونتمنى التأهل
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

يستعد "منتخب سوريا" الممثل للنظام لمواجهة منتخب الهند يوم غد الثلاثاء عند تمام الساعة 02.30 ظهراً بتوقيت دمشق على ملعب البيت في مدينة الخور، وذلك في ختام منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس آسيا 2023، التي تحتضنها قطر.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده المدير الفني لـ "منتخب سوريا"، الأرجنتيني هيكتور كوبر، اليوم الإثنين، أكد أن المباراة ضد المنتخب الهندي لن تكون سهلة وستكون قوية وصعبة، لافتاً إلى أن الطرفين يطمحان لتحقيق الفوز.

وقال: "أمامنا مباراة مهمة وقوية وصعبة ونعرف قيمتها جيداً.. قدمنا مباريات جيدة وخاصة الأخيرة رغم الخسارة ونتمنى التأهل إلى الدور المقبل من بوابة الهند".

وأضاف: "المنتخب السوري يقدم مستوى فني وبدني جيد والتغييرات تكون لإعادة توظيف اللاعبين بشكل أفضل في الملعب... مازال المنتخب يحتاج إلى انسجام أكبر، وكنا نتمنى أن يكون لدينا وقت أكثر لتحقيق ذلك".

وتابع: "المنتخب الهندي لديه نفس الحماس لتحقيق الفوز ويفكر بتحقيق أول ثلاث نقاط له.. لا يمكن التفكير بدور الـ16 قبل الحصول على نقاط المباراة وأكبر خطأ التقليل من حجم المنافس والاعتقاد بأننا تأهلنا، فالمنتخب الهندي لديه لاعبون سريعون ومهاريون".

وشدد كوبر على أن الجميع داخل "المنتخب السوري" يعلم ويدرك أهمية المباراة، مشيراً إلى أنه قام بتهيئة اللاعبين على كل الأصعدة، مضيفاً: "الإعداد النفسي للمباراة حاضر وقد هيئنا اللاعبين نفسياً ونحاول تقليل الضغط عنهم".

وفي ختام حديثه، لفت "كوبر" إلى أن التركيز حالياً كله منصب على مباراة الهند وتحقيق نتيجة إيجابية، مبيناً أنه عمل خلال دراسته للمباراة وتحضيره لها على بعض التعديلات التكتيكية في طريقة اللعب وتحرك اللاعبين.

هل يملك "منتخب سوريا" فرصة حقيقية للتأهل؟

ماتزال فرص "المنتخب السوري" الممثل للنظام قائمة في التأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية، على الرغم من التعادل السلبي من دون أهداف مع أوزبكستان بالجولة الأولى، والخسارة بهدف نظيف أمام أستراليا بالجولة الثانية، وذلك شريطة الفوز على الهند، في المباراة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ويتصدر المنتخب أستراليا قمة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، وقد ضمن تأهله للدور الثاني من البطولة، بينما يحتل منتخب أوزبكستان المركز الثاني برصيد أربع نقاط، في حين يوجد "المنتخب السوري" في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، في حين يقبع المنتخب الهندي في قاع الترتيب بلا نقاط.

ويحتاج "منتخب سوريا" إلى الفوز بنتيجة كبيرة على المنتخب الهندي لضمان تأهله إلى الدور الثاني، ضمن أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، على أقل تقدير وذلك في حال سارت نتائج مباريات المجموعات الأخرى في مصلحته، في حين قد يتأهل كثاني المجموعة في حال خسرت أوزبكستان مع أستراليا بنتيجة ثقيلة.