icon
التغطية الحية

مداهمات شرقي درعا عقب استهداف نقطة للواء الثامن بالرشاشات والقنابل

2023.03.05 | 15:33 دمشق

عناصر من اللواء الثامن في درعا (بصرى الآن/فيس بوك)
عناصر من اللواء الثامن في درعا (بصرى الآن/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنّ عناصر من اللواء الثامن، مساء السبت، حملة مداهمات شرقي درعا طالت 3 شبان، عقب استهداف نقطة تابعة للواء بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية.

وقال تجمع أحرار حوران إن مجموعة من اللواء الثامن دهمت منزل الشاب محمد الغوازي في بلدة صيدا بدرعا واعتقلت ثلاثة شبان هم: رأفت خضر، وحسين خضر، في حين تمكن شخص آخر يدعى عبود البرم من الفرار. 

وذكر التجمع أن كلاً من محمد الغوازي ورأفت خضر وحسين خضر يعملون ضمن مجموعة فايز الراضي المنحدر من بلدة نصيب، والمعروف بتجارة وتهريب المخدرات، إضافة إلى قيامها بأعمال نهب وسلب، في حين أنّ عبود البرم مدني لا يتبع لأي جهة عسكرية.

وكان مسلحون استهدفوا، مساء السبت، نقطة حراسة تابعة للواء الثامن في مدخل بلدة صيدا من جهة كحيل شرقي درعا، بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، دون أن يسفر الاستهداف عن إصابات بشرية.

الاعتقالات والاغتيالات في درعا

وعادت عمليات الاعتقال والاغتيال في المحافظة بعد أن خفّت وتيرتها خلال الأسابيع الماضية بالتزامن مع الزلزال المدمر الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي تركيا في 6 من شباط الماضي.

وشهدت محافظة درعا، خلال شهر شباط الفائت، 27 عملية ومحاولة اغتيال، ومقتل 24 شخصاً، إضافةً إلى 17 حالة اعتقال، و11 حالة اختطاف، بحسب ما وثّق "تجمّع أحرار حوران".

وبحسب مكتب توثيق الانتهاكات في "تجمّع أحرار حوران"، فإنّ 27 عملية ومحاولة اغتيال وقعت في محافظة درعا، خلال شباط الفائت، أسفرت عن مقتل 15 شخصاً وإصابة 9 آخرين، ونجاة 10 من محاولات الاغتيال.

كذلك وثّق المكتب، 11 حالة اختطاف في محافظة درعا، أُفرج عن شخصين اثنين منهم، في حين ما يزال 9 أشخاص مختطفين، بينهم طفل، مشيراً إلى مقتل شابٍ بعد اختطافه، منذ نحو 6 أشهر، ويُتهم بتبعيته إلى تنظيم الدولة (داعش).