icon
التغطية الحية

مخابرات النظام تعتقل رجلاً بمدينة يبرود بسبب "تعليق في فيسبوك"

2022.10.28 | 16:28 دمشق

أحد الأحياء في مدينة يبرود بريف دمشق
أحد الأحياء في مدينة يبرود بريف دمشق - أ ف ب
ريف دمشق - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت دوريات تابعة لفرع المخابرات الجوية، أمس للخميس، رجلاً من أبناء مدينة يبرود في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، بسبب تعليق عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن المخابرات الجوية اعتقلت "عبد الستار غصن" البالغ من العمر 50 عاماً، خلال مداهمة استهدفت محله التجاري في السوق الرئيسي.

وأضاف أن الدوريات نقلت "غصن" إلى مفرزة المخابرات الجوية في مدينة النبك المجاورة، ونُقل منها إلى مقر الفرع بالعاصمة دمشق.

وأشار المصدر إلى أن الاعتقال جاء على خلفية تعليق لـ "غصن" على إحدى الصفحات المحلية في موقع فيسبوك، انتقد خلاله الأوضاع المعيشية، وآخر اتهم فيه ضباط النظام بالتغاضي عن مروجي المخدرات في المدينة.

واعتقل حاجز تابع للفرقة الرابعة، أواخر آب الفائت، رجلاً وزوجته في أثناء عبورهم الحاجز المتمركز على أطراف بلدة المليحة في الغوطة الشرقية، بعد تفتيش أجهزتهم الخليوية والعثور على محادثات مع ابنهم المقيم في الشمال السوري منذ تهجيره قسراً عام 2018.

ووثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير أصدرته مطلع الشهر الجاري، ما لا يقل عن 167 حالة اعتقال/ احتجاز تعسفي، بينهم  13 طفلاً و8 سيدات، جرى اعتقالهم خلال أيلول الماضي، معظمهم اعتقلوا على يد النظام السوري.