icon
التغطية الحية

محمد صلاح يقترب من تسجيل هدفه رقم 200 مع ناديه الإنجليزي ليفربول

2023.12.01 | 15:52 دمشق

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر (Getty)
محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر (Getty)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

بات المصري محمد صلاح على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز شخصي جديد، والمتمثل في الوصول إلى هدفه رقم 200 مع ناديه الإنجليزي ليفربول، الذي انضم إليه صيف 2017، قادمًا من فريق روما الإيطالي.

وسجل الدولي المصري هدفًا من رباعية "الريدز" في شباك لاسك لينز النمساوي، ضمن الجولة الخامسة لدور مجموعات الدوري الأوروبي، ليصل بذلك إلى هدفه رقم 199 في 324 مباراة خاضها مع الفريق الإنجليزي حتى الآن، علما أنه قدم 84 تمريرة حاسمة في هذه السلسلة من المباريات.

وقد ينجح صلاح في بلوغ حاجز 200 هدف مع ليفربول، خلال مشاركته المتوقعة مع ناديه في المباراة أمام فولهام، بعد غد الأحد، ضمن الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويمتلك "أبو مكة" -مثلما يلقب- أرقامًا جيدة في "البريميرليغ"، حيث يحتل وصافة ترتيب هدافي المسابقة برصيد 10 أهداف، خلف متصدر اللائحة النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، الذي نجح في تسجيل 14 هدفًا حتى الآن.

يذكر أن هدف صلاح في مرمى لاسك لينز النمساوي، ليلة أمس الخميس، هو الهدف رقم 44 له في مختلف المسابقات الأوروبية، ومن دون شك، فإن النجم المصري سيسعى لتسجيل مزيد من الأهداف في مسابقة الدوري الأوروبي، خاصة بعدما ضمن ناديه ليفربول التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

أرقام مميزة لصلاح مع ليفربول ومنتخب مصر عام 2023

وتمكن محمد صلاح من تسجيل أرقام مميزة مع ناديه ليفربول ومنتخب مصر، خلال العام الحالي 2023، إذ نجح في تسجيل 33 هدفًا مع فريقه ومنتخب بلاده هذا العام، من بينها 17 هدفًا خلال الموسم الكروي الجاري 2023-2024.

ومع "الريدز"، استطاع صلاح القيام بـ42 مساهمة تهديفية خلال عام 2023، وهو الرقم القادر على تعزيزه أكثر، مع تبقي 8 مباريات لنادي ليفربول خلال العام الجاري، حيث سيخوض 6 مباريات ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز أمام فولهام وشيفيلد يونايتد وكريستال بالاس ومانشستر يونايتد وأرسنال وبيرنلي، بالإضافة إلى لقاء واحد في ربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية ضد وست هام يونايتد، ومواجهة واحدة أمام يونيون سانت غيلواز البلجيكي في الدوري الأوروبي.

 

وينتظر أن يكون محمد صلاح ضمن قائمة منتخب مصر المعنية بخوض كأس أمم أفريقيا 2023، والتي ستحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024، حيث سيخوض "الفراعنة" مجرياتها ضمن المجموعة الثانية، برفقة منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

ويطمح صلاح للتتويج بالتاج الأفريقي لأول مرة في مسيرته الكروية، بعدما خسر نهائيين في كأس أمم أفريقيا من قبل، الأول أمام الكاميرون في نسخة 2017، والثاني ضد السنغال في دورة 2021.