icon
التغطية الحية

محمد صلاح يبدي استعداده لمواجهة ماغنوس بعد اعترافه بإدمان لعب الشطرنج

2023.11.29 | 21:24 دمشق

آخر تحديث: 30.11.2023 | 10:51 دمشق

المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي (X/@footballontnt)
المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي (X/@footballontnt)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أدلى أسطورة كرة القدم المصرية والعربية محمد صلاح باعتراف مفاجئ قال فيه إنه أنه مدمن على لعب الشطرنج، وأن هذه اللعبة تمنحه المتعة ولا تؤثر على أدائه في المستطيل الأخضر.

وصرح النجم المصري البالغ من العمر 31 عاماً برغبته في مواجهة النجم الدنماركي العالمي ماغنوس كارلسن، المصنف الأول عالمياً في الشطرنج، مشيراً إلى أنه يتطلع لمواجهته في مباراة.

وعند سؤاله عما إذا كان يمارس رياضات أخرى، أجاب صلاح قائلًا: "ألعب البادل، أنا لاعب بادل جيد جداً، وألعب التنس الأرضي في بعض الأحيان، كما ألعب الغولف، لست مثل فتى إنجليزي متمرس؛ لكنني أجيد لعب الغولف".

محمد صلاح: "ألعب الشطرنج وأنا مدمن لها"

وأكد صلاح شغفه الشديد بلعبة الشطرنج، قائلًا: "ألعب الشطرنج، أنا مدمن لهذه اللعبة. ألعبها كل يوم، حرفياً كل يوم ألعب ضد لاعبين عشوائيين". 

وعند سؤاله عما إذا كان يستخدم اسمه الحقيقي عندما يلعب، قال صلاح: "أضع اسمي الحقيقي وبعض الأرقام بجانبه، ويسألني بعضهم: هل أنت محمد صلاح؟ أقول: نعم، لكنهم لا يصدقون ذلك ويقولون أنت تكذب، لأرد وأقول: نعم أنا أكذب".

وعن مستواه في الشطرنج قال: "أنا جيد، لست مثل ماغنوس لكني جيد، أنا في مستوى 1400 نقطة"، وأضاف ضاحكاً: "لا أحد لديه فرصة أمام ماغنوس، لكن آمل أن نلعب سوياً يوماً ما".

من جانبه، علق ماغنوس على تصريحات صلاح؛ وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع X (تويتر سابقًا)، حيث أشار إلى حساب صلاح ووضع الرمز التعبيري للسلام، في إشارة إلى أنه شاهد الحوار ومستعد للمواجهة.

جدير بالذكر أن صلاح يقدم عروضًا مميزة رفقة ليفربول منذ بداية الموسم الحالي؛ إذ نجح في تسجيل 12 هدفًا وصناعة 5 أهداف في 18 مباراة لعبها في جميع المسابقات.

المصدر: winwin