icon
التغطية الحية

محمد صلاح يحطم الرقم القياسي لهنري بعد تسجيل هدفه الـ 43 في بطولات أوروبا

2023.10.27 | 17:54 دمشق

آخر تحديث: 27.10.2023 | 17:54 دمشق

النجم الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
النجم الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تألق محمد صلاح في فوز ليفربول على تولوز الفرنسي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في ثالث جولات مجموعات الدوري الأوروبي، دخل بديلاً وسجل ليحطم رقماً قياسياً.. كعادته.

في مباراة ممتعة، تمكن محمد صلاح من تحطيم رقم قياسي جديد في بطولات أوروبا بقميص ناد إنجليزي، حيث سجل هدفه الـ43، متفوقاً على تييري هنري الذي كان يحتل المركز الأول برصيد 42 هدفاً.

بدأت المباراة بإبداع من لاعب ليفربول ديوجو جوتا، الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة التاسعة بعد انطلاقة فردية رائعة. ولكن سرعان ما عادل ثيس دالينجا لاعب تولوز النتيجة في الدقيقة السادسة عشرة بعد مراوغة مميزة وتسديدة على يسار الحارس.

وفي الدقيقة الثلاثين، استطاع الياباني واتارا إندو تسجيل هدفه الأول مع فريق ليفربول برأسية رائعة بعد تمريرة متقنة من زميله، ليعود الفريق الأحمر إلى القمة مجددًا. لم يتأخر التفوق الذي حققه ليفربول، فبعد خمس دقائق أضاف داروين نونيز الهدف الثالث، وبعد مراجعة تقنية الفيديو تأكدت صحة الهدف، وهكذا اشتد تفوق ليفربول في المباراة.

وبينما كانت المباراة قائمة، لم يرتح لاعب ليفربول رايان جرافنبرش، حيث سجل الهدف الرابع في الدقيقة الخامسة والستين بعد تمريرة من نونيز. عقب هذا الهدف، قام المدرب بتبديل اللاعبين دفعة واحدة، حيث خرج نونيز وترينت ألكساندر أرنولد ولوك تشامبرز، بينما دخل كالوم سكانيون وكودي جاكبو وجاري كوانساه.

انضم النجم محمد صلاح إلى التشكيلة في الدقيقة الـ69 بدلاً من جرافنبرش، ولم يستغرق وقتًا طويلًا للتألق. في الدقيقة الثالثة والتسعين، سجل صلاح الهدف الخامس بعد مراوغة رائعة وتسديدة متقنة، مما أكد مرة أخرى قوته وتألقه على الصعيد الأوروبي.

بفوزه الكبير في هذه المباراة، رفع ليفربول رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، متفوقًا بفارق 5 نقاط عن سان جيلواز وتولوز اللذين يحتلان المركز الثاني بالتساوي، في حين يحتل لاسك النمساوي المجموعة في المركز الأخير بلا نقاط.

لا شك أن محمد صلاح يستمر في تحقيق الإنجازات والتألق في كل مباراة يشارك فيها، فهو لاعب موهوب ومتميز يضيف الكثير لفريقه ويسجل الأهداف التاريخية في كل مرة يلبس فيها قميص ليفربول.