icon
التغطية الحية

محمد خاوندي: "برستيجي" يمنعني من استخدام وسائل النقل العامة

2023.08.17 | 17:26 دمشق

محمد خاوندي: "برستيجي" يمنعني من استخدام وسائل النقل العامة
الممثل السوري محمد خاوندي (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • الممثل السوري محمد خاوندي يتحدث عن معاناته مع وسائل النقل العامة.
  • يشعر خاوندي أن "برستيجه" كفنان يمنعه من استخدام وسائل النقل العامة كون الأنظار ستكون موجهة صوبه، وليتحاشى أسئلة من حوله.
  • يكشف خاوندي أن الوضع المعيشي للفنانين ليس أفضل من بقية المواطنين.

كشف الممثل السوري محمد خاوندي عن معاناته مع ركوب وسائل النقل العامة أو ارتداء ملابس عادية كونها تنتقص من "برستيجه" كممثل.

وقال خاوندي خلال لقاء مع قناة "لنا" المقربة من النظام، إنه يضطر إلى استعمال سيارته ودفع مبلغ 300 ألف ليرة سوريةّ ثمناً لـ"تنكة بنزين"، كي لا يظهر وكأنه يعيش بمستوى معيشي أقل.

وأضاف أن "برستيجه كفنان يمنعه من استخدام وسائل النقل العامة/ كون الأنظار ستكون موجهة صوبه، وليتحاشى أيضاً أسئلة من حوله حول سبب فعلته تلك".

وعن الوضع المعيشي للفنانين السوريين، قال إنّ "الفنانين مستواهم المعيشي ليس أفضل من بقية المواطنين، لكن طبيعة عملهم وحياتهم فرضت عليهم نمطاً معيناً من الحياة لا يمكنهم الرجوع عنه".

وأشار إلى أن "المواطن العادي يمكنه ارتداء قميص عادي، ولكن الفنان لا يمكنه فعل ذلك بحكم ترقب الجميع له ولظهوره"، وفقاً لقوله.

وانتقد خاونديشركات الإنتاج السورية وسعيها إلى تخفيض أجور الممثلين قائلاً: "الفنان يتفق على أجر (خارج سوريا) وليكن مثلاً 20 ألف دولار مقابل مشاركته بالمسلسل، والمنتج السوري يُخبر الجهة المنتجة بأنه يرضى بـ2000".

من هو محمد خاوندي؟ 

محمد خاوندي، ممثل سوري ولد في بيت سحم جنوبي دمشق، عام 1961، وبدأ مسيرته الفنية من المسرح، قبل أن ينضم إلى "نقابة الفنانين السوريين" عام 1984.

واشتهر بدبلجة دور "النمر المقنع" الشخصية الكرتونية الشهيرة، ومغامرات سوسان، ولوز وسكر، و"دراغون بول سوبر - بيروس".

وشارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية، أبرزها: "كسر عضم 1"، "الأخوة 1-2"، "يوميات مدير عام"، "يوميات جميل وهناء"، "شام شريف"، "عودة غوار"، "بطل من هذا الزمان"، "جوز الست"، "بقعة ضوء"، "باب الحارة ج5"، "زمن البرغوت"، "عطر الشام".